الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

بغياب فتح وخمسة فصائل-بدء اجتماع حماس لطرح مبادرتها لانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 21:36 )
غزة- معا- بدأ عصر اليوم في غزة اجتماع حركة حماس بعدد من الفصائل الفلسطينية لطرح مبادرة حماس لانهاء الانقسام الفلسطيني.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة "معا" ان حركة حماس وجهت دعوات للفصائل الفلسطينية في غزة لطرح مباردتها الخاصة بانهاء الانقسام الداخلي الفلسطيني.

وعلمت وكالة "معا" إن حركة فتح و5 فصائل تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية ستغيب عن الاجتماع الذي دعت إليه حركة حماس لمناقشة مبادرتها لإنهاء الانقسام.

من جهته قال محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال إن غياب الـخمس فصائل التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية للاجتماع الذي دعت إليه حماس احتجاجا على الدعوات التي لا تلزم الصيغة الوطنية المتوافق عليها من حيث دعوة الفصائل.

وتابع الزق في حديث لـ"معا "إن حماس من غير المناسب أن تدعو الفصائل حتى تستمع منها دون أن تكلف نفسها عناء مناقشة جوهر ما تريد أن تطرحه مع الفصائل"، مضيفا انه الأنسب لحماس أن تقتصر دعوتها فقط على الصحافة على حد قوله.

والفصائل الخمسة تضم جبهة النضال الشعبي والجبهة العربية الفلسطينية وجبهة التحرير الفلسطينية وجبهة التحرير العربية وفدا.

وكما علمت معا ان الجبهتين الشعبية والديمقراطية والجهاد الاسلامي اكدت حضورها لاجتماع حماس.

وكان الدكتور سامي ابو زهري قال في وقت سابق لـ"معا": نحن نعد لمبادرة وطنية شاملة لإصلاح مكونات البيت الفلسطيني واستعادة الوحدة الفلسطينية"، مؤكدا انها لا توجد فيها أي عراقيل تعطي ذريعة لأحد لرفضها.

من جهته اكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب ان حزبه تلقى دعوة من حركة حماس لاجتماع لعرض مبادرتها لانهاء الانقسام.

وقال العوض لـ"معا" ان الحزب سيحضر الاجتماع وسيستمع بروح وطنية لما ستقدمه حركة حماس وسيناقش في هيئاته القيادية المبادرة".