الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مياه عادمة ومطبات معدومة.. شارع المسلخ بطولكرم بحاجة لحل عاجل

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 21:25 )
طولكرم- معا- شارع المسلخ في طولكرم الرابط بين المدينة ومخيم طولكرم وضاحية ذنابة، هذا الشارع الذي رشح ليكون من أجمل الشوارع في المحافظة بات من يمشي عليه من مواطنين وسيارات عرضة للحوادث المتكررة، ويتحدث المواطن سامح والذي كان شاهدا على كثير من الحوادث في هذه المنطقة، أن السبب في ذلك عدم وجود إشارات مرور تدل أن هناك مفترقات طرق، ويضيف "هذا الطريق يسبب الكثير من الحوادث.. فالسائقون يستغلون عدم وجود مطبات صناعية أمام تلك المناطق السكنية ويسيرون بسرعات جنونية.

ويتساءل سامح مثله مثل أبناء المنطقة عن سر عدم موافقة المسؤولين في بلدية طولكرم على إدراج وضع مطبات صناعية طبقاً للمواصفات القياسية على الطريق لوضع حد لهذا الطوفان المتدفق من دماء الضحايا الذين تحصدهم حوادث هذا الطريق.

مراسل شبكة "معا" الإذاعية حسام حلمي رصد بالصوت والصورة مشكلة كهرباء الشوارع، فالأعمدة موجودة والحمد لله، ولكن لمباتها مفقودة، ويتبع فيها حسب المواطن خطة ترشيد استهلاك الطاقة ويبقى أهالي الحي يتخبطون في ظلام شارعهم بسبب الإنارة الخافتة، كما روى بعض الأهالي مشاهد تدفق مياه الصرف الصحي وما تحمله لهم من أوبئة وأمراض.

مدير الحكم المحلي في طولكرم رائد مقبل ومن خلال برنامج "على الطاولة" على أثير شبكة "معا" الإذاعية، أكد أن بلدية طولكرم تحرص على خدمة جميع أحياء المدينة دون تمييز بين حي وآخر، حيث استطاعت خلال فترة قياسية من تحويل هذا الشارع الضيق إلى شارع رئيسي معبد ومدعوم بالجدران الاستنادية.

وتطرق مقبل إلى مطالب المواطنين التي جاء عليها التقرير، ووعد بانهاء قضية المطبات وتقوية الإنارة بخلال أسبوعين، وفيما يتعلق بالإشارات المرورية، أشار مقبل إلى متابعة هذه القضية مع بلدية طولكرم والوقوف على ما يتوفر من إشارات في مخازن البلدية ومحاولة تعويض المفقود منها.

وفي قضية الصرف الصحي والتي انهمرت شكاوى المواطن حولها، تعهد مقبل بمتابعة هذه القضية ما بين بلدية طولكرم ووكالة الغوث وصولا إلى حل عاجل وقريب.

وأخيراً، لن نتحدث طويلاً بكلام نظري نعرفه جميعاً عن مشكلات الشوارع والصرف الصحي، وليس المهم الإدانة أو البراءة أو التبرير للمسؤولين، المهم هو التخلص من المشكلة ومحاولة إيجاد حل سريع يرضي الطرف المتضرر، لأنه في النهاية يرضي المسؤول الذي وجد لحل مشاكل المواطن ورفع المعاناة عنه، وهذه ليست منة من المسؤول بل هي واجب عليه لأنه وجد من أجل ذلك.‏