الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس التنفيذي للإغاثة الإسلامية في الولايات المتحدة يزور الضفة

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 16:51 )
الخليل -معا- قام الدكتور عبدالكريم أيوب المدير التنفيذي للإغاثة الإسلامية في الولايات المتحدة بزيارة لمحافظة الخليل أطلع خلالها على أحتياجات المحافظة التنموية وتفقد بعض المشاريع التي كانت بعثة الإغاثة الإسلامية في فلسطين قد قامت بتنفيذها في المحافظة مؤخراً.

هذا وصاحب الدكتور أيوب في جولته رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية في الضفة الغربية عبد الرحيم الأسعد.

وبدأ الدكتور أيوب جولته بزيارة لمحافظ الخليل كامل حميد، أستمع خلالها الى شرح مفصل للأوضاع المعيشية للسكان والتحديات التنموية التي تواجه المحافظة خصوصا في المناطق النائية والمهمشة. هذا وشكر المحافظ الإغاثة الإسلامية على الخدمات الانسانية التي تقدمها لأبناء الشعب الفلسطيني وعلى جهودها التنموية خصوصا في مجالي التعليم والصحة.

بعد ذلك أتجه الدكتور أيوب الى الى مستشفى ابو الحسن القاسم في يطا الذي تقوم بعثة الاغاثة الإسلامية في فلسطين بالعمل على تزويده بأجهزة ومعدات طبية لغسيل الكلى بتمويل من مكتب الإغاثة الإسلامية في الولايات المتحدة، حيث التقى مدير المستشفى وعدد من الاطباء العاملين فيه وأستمع منهم الى احتيجات المستشفى من أدوية وأجهزة طبية وغيرها وناقش معهم سبل التعاون والعمل المستقبلي المشترك.

قام الدكتور أيوب بعد ذلك بزيارة قرية الهذالين في جنوب محافظة الخليل، حيث كانت بعثة الإغاثة الإسلامية في فلسطين قد قامت بتوسيع وإعادة تأهيل مدرسة الهذالين الاساسية بتمويل من صندوق الإستجابة الإنسانية التابع للأمم المتحدة. والتقى الدكتور أيوب بمدير المدرسة وأستمع منه الى الصعوبات والتحديات التي تواجه الطلاب والطالبات في التجمعات السكنية النائية والمهمشة.

وأنهى الدكتور أيوب زيارته بالتوجه الى بلدة السموع وزار مقر جمعية السموع الخيرية وجمعية الأقصى للمعاقين وأستمع من طاقميهما الى احتياجات أهلي القرية من خدمات طبية وتعليمية وغيرها ونقاش معهم سبل التعاون والعمل المشترك لخدمة ابناء القرية والشعب الفلسطيني بشكل عام.

يذكر أن الإغاثة الإسلامية في الضفة الغربية تقوم حالياً بتنفيذ عدة مشاريع في مجالات الصحة والتعليم و الزراعة و المشاريع الإنمائية في العديد من المحافظات بكلفة تزيد عن 4 مليون يورو.