الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية في القــــُدس تُحذر الجمهور من الإحتيال بالتأشيرة

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 18:26 )
بيت لحم- معا- حذرت القنصلية الأمريكية العامة في القدس الجمهور من إزدياد ملحوظ في الرسائل الإلكترونية والرسائل البريدية المزورة المُرسلة إلى مقدمي طلبات برنامج تأشيرة الهجرة بالقرعة.

وقالت: إن المحتالين المسؤولين عن هذا البريد الإلكتروني والرسائل يعرضون انفسهم كممثلين للحكومة الأمريكية في محاولة للحصول على الأموال من مقدمي طلبات الهجرة بالقرعة.

وفي إحتيال حديث بتأشيرة الهجرة بالقرعة (DV)، يحث البريد الإلكتروني الأشخاص المُرسل إليهم إلى إرسال المال عن طريق الوسترن يونيين الى افراد زائفين في السفارة الأمريكية في لندن. إذا قُمتَ بإستلام هذا البريد الإلكتروني، فأنت مُستهدف من قبل هؤلاء المحتاليين. ولا يجب على المشاركين في برنامج تأشيرة الهجرة بالقرعة إرسال المال الى اي عنوان بتاتاً.

واضافت القنصلية ان الوسيلة الرسمية الوحيدة للحصول على المعلومات هي عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج تأشيرة الهجرة بالقرعة وهو: http://www.dvlottery.state.gov. هذا ولن يُطلب من المشتركين إرسال المال إلى مركز كنتاكي القُنصلي (KCC) او الى اي سفارة او قُنصلية امريكية. يتم دفع رسوم جميع الطلبات يوم المُقابلة في السفارة او القنصلية الأمريكية.

واشارت انه بإمكان المُشاركين في برنامج تأشيرة الهجرة بالقرعة للعام 2011 فحص طلباتهم على الموقع الإلكتروني الآمن الخاص بوزارة الخارجية الأمريكية:http://www.dvlottery.state.gov، ذلك حتى شهر حزيران 2011. ولن يحصل المشارك، الذي قام بتعبئة طلبات تأشيرة الهجرة بالقرعة للعام 2012 على الموقع، على إشعار كتابي من مركز كنتاكي القُنصلي. بل يجب عليه تفحص طلباته بنفسه من خلال "فحص وضع الاشتراك" ( Entrant Status Check) الموجود على http://www.dvlottery.state.gov في الفترة بين 1 ايار 2011 حتى 30 حزيران 2012.

واكدت القنصلية انه يمكن تقديم الشكاوى حول الرسائل الإلكترونية غير المرغوب بها والتي تبدو كمحاولة إحتيال على برنامج الهجرة بالقرعة الى وزارة العدل الأمريكية. قائلة: "لمزيد من المعلومات حول تقديم شكوى الى وزارة العدل الأمريكية يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.usdoj.gov/spam.htm ويجب على جميع مقدمي طلبات برنامج تأشيرة الهجرة بالقرعة ان يكونوا على إطلاع على المعلومات الخاصة بالإحتيال الخاص ببرنامج تأشيرة الهجرة بالقرعة الموجود على موقع لجنة التجارة الفدرالية الأمريكية على http://www.ftc.gov/bcp/edu/pubs/consumer/alerts/alt003.shtm

ودعت كافة مُقدمي الطلبات الى مراجعة القوانين والإجراءات الخاصة ببرنامج الهجرة بالقرعة وذلك لمعرفة ما يجب توقعه، متى وممن. وايضا لمعلومات إضافية حول برنامج تأشيرة الهجرة بالقرعة المتوفر علىhttp://www.dvlottery.state.gov. ولمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بمكتب الإعلام الخاص بالقُنصلية الامريكية على 6909-622-02 او 6909-622.