الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلسلة من الفعاليات للتوجيه السياسي مع مدارس محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 17:09 )
نابلس- معا- ضمن سلسلة اللقاءات التعاونية بين التوجيه السياسي نابلس ومديرية التربية والتعليم ألقى الرائد نائل زيد محاضرة بعنوان السلوك الفردي والامن الشخصي في مدرسة عمر بن الخطاب حيث التقى بطلاب الثانوية العامة بالمدرسة وقدم شرحا موجزا عن الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها قضيتنا وشعبنا في هذه الأثناء وانعكاساته عند الأفراد والمجموعات والمجتمع المحلي بشكل عام ما يتطلب مزيدا من الانتباه والوعي الشخصي والتعليمي التي هي جزء هام من المرحلة النضالية.

وتحدث عن بعض السلوكيات المشينة والغير مقبولة لدى طلابنا من التاخر المدرسي والتسيب واستغلال الجوالات في غير أماكنها واستخدام الانترنت بطرق غير سوية منبها بضرورة الابتعاد عن تلك السلوكيات لأنها تعكس اثار سلبية منبها بضرورة الابتعاد عن تلك السلوكيات لانها تعكس اثارا سلبية على الفرد.

في نهاية اللقاء تحدث نائل زيد عن أهمية الاحتفاظ بالقيم والأخلاق وللعادات والمثل العليا وضرورة التخلي بها والابتعاد عن التصرفات والأعمال التي تجلب الويلات والإشكاليات للجميع بشكل عام.

وفي نهاية اللقاء شكر العميد ابو ربيع مدير التوجيه السياسي مدير المدرسة على حسن الاستقبال وتسهيل المهامات والتعاون مع التوجيه السياسي.

والقى مفوض التوجيه السياسي للدفاع المدني بنابلس مصطفى حنني محاضرة عن الانتماء وأثره في العملية التعليمية لطلبة مدرسة بيت فوريك الثانوية.

وفي نهاية اللقاء شكر العميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي الهيئات التعليمية المذكورة على حسن الاستقبال والتعاون.

والتقى المرشد الديني محفوظ عرباسي من هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس بمدرسة ذكور صارم الدين النجمي حول مفهوم الانضباط السلوكي وتعزيزه والتخلي عن السلوكيات الضارة بالفرد والأسرة والمجتمع، وقال ان مديرية التربية والتعليم وانطلاقا من مهامها المتمثلة في اعداد اجيال هذا الوطن بما يحقق طموحات وتطلعات القيادة ، تسعى دائما الى غرس القيم النبيلة والأخلاق الحميدة في نفوس الطلبة، بالتعاون مع الأسرة والمجتمع المحلي . وعلى الطلبة احترام هذه القيم وبناء علاقات طيبة مع المعلمين ونبذ الخلافات بين الزملاء وتركيز الاهتمام الأكبر للعلم.