الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفلسطيني في فرنسا يرعى توقيع عدد من الاتفاقات الهامة

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 17:16 )
بيت لحم- معا- بدعوة من رئيس بلدية غرونوبل الفرنسية ميشيل ديستو قام السفير هايل الفاهوم رئيس بعثة فلسطين في فرنسا بزيارة إلى منطقة إيزر غرونوبل.

وشمل جدول أعمال الزيارة على عدد من اللقاءات الهامة مع رئيس بلدية مدينة غرونوبل والمجلس البلدي للمدينة، نائبة المحافظ ومجلس المحافظة، رؤساء الجامعات الفرنسية في ولاية إيزر، كما اجتمع بممثلين عن خمسين جمعية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وكذلك مع ممثلين عن عدد من الجمعيات اليهودية الفرنسية في المدينة.

وأكد السفير خلال لقاءاته على ضرورة الارتقاء بالتعاون الثنائي الفلسطيني الفرنسي إلى مستوى شراكة حقيقية تتيح حشد الجهود السياسية والاقتصادية والاجتماعية في خدمة الوصول إلى علاقات متينة بين دولة فلسطين والجمهورية الفرنسية.

كما تطرق أيضاً إلى الصعوبات الجمة الناتجة عن الاحتلال الإسرائيلي والسياسة الاستيطانية التي كانت سبباً في جمود عملية السلام، وتضاؤل فرص الوصول إلى اتفاق سلام نهائي في المنطقة.

وقد رعى السفير الفاهوم خلال زيارته توقيع عدد من الاتفاقات المهمة بين الجانبين الفرنسي والفلسطيني. تركزت حول التعاون الاقتصادي لتطوير تطبيقات المدينة الصناعية في بيت لحم، ورعاية ولاية إيزر لمجموعة من برامج التدريب المهني والحرفي والتعليم العالي المتصل بالتكنولوجيا المتطورة.

يذكر أن مدينة غرونوبل تتمتع بعلاقات ثنائية مع مدينة بيت لحم وتساهم بشكل أساسي في المنطقة الصناعية للمدينة.