الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشغال المقالة: نعاني من عجز كبير في الاليات والمعدات

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 17:51 )
غزة- معا- قال م.عماد محمد حمادة رئيس وحدة الآليات والطرق بوزارة الأشغال العامة والإسكان بالحكومة المقالة إن وزارته تعاني من عجز كبير في الآليات والمعدات المتوفرة لديها، ورغم ذلك بما يتوفر لديها من آليات ومعدات لعبت دورا كبيرا في إزالة أنقاض المباني وانتشال جثث الشهداء والجرحى وشق الطرقات بما فيها طريق الحرية الواصل بين شارع صلاح الدين وطريق البحر الغربي وهي جاهزة للعمل بنظام الطوارىء في كل لحظة.

وقد عدد حمادة خلال محاضرة علمية في الجامعة الإسلامية أمام عدد كبير من طلبة كلية الهندسة وبحضور عدد من أساتذة كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بغزة وفي مقدمتهم عميد كلية الهندسة أ.د.شفيق جندية أصناف المعدات والتي تنقسم إلى ثلاثة أقسام معدات ضخ ومعدات رفع ومعدات تسوية، كما بين استخدامات كل نوع من هذه الأنواع سواء في أعمال البنى التحتية أو أعمال البناء.

وذكر حمادة أن هناك عددا من المشاريع الهامة التي تقوم وزارته بتنفيذها وتستخدم فيها عدد كبير من الآليات والمعدات ومنها تسوية أراضي المشاريع الاسكانية وكذلك تعميق وتبطين حواف الميناء وإزالة الأنقاض المستمرة وترميم وصيانة المباني كما هو الحال في برج الأندلس.

كما وعدد حمادة ومن خلال الصور الآليات والمعدات المتوفرة لدى الوزارة ووظيفة وميزة كل آلية ومعدة على حدة موضحا أن هذه الآليات توفر الوقت والجهد مقارنة مع الأيدى العاملة.

وفي نهاية المحاضرة أهدى م.حمادة حمادة إلى أساتذة كلية الهندسة كتب الوزارة والذي أعدته الوزارة مؤخرا لتوضيح آليات ومعدات الوزارة وطبيعة عملها بما فيها الانجازات والمعوقات.