الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخندقجي : الشعب الفلسطيني متفائل من مواقف شعوب العالم الحرة

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 18:53 )
قلقيلية - معا - قال العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية إن الشعب الفلسطيني بالرغم من تشاؤمه من الموقف الدولي وخاصة الفيتو الأمريكي من القضية الفلسطينية، إلا أنه متفائل من مواقف شعوب العالم الحر، جاء ذلك خلال لقائه اليوم في مكتبه وفداً طبياً أكاديمياً أمريكياً رفيع المستوى، ترأسه البروفسور " دافيد ماكري "، رافقه الدكتور فهمي الحشاش مدير مستشفى وكالة الغوث بقلقيلية .

ورحب المحافظ بالوفد الضيف، معبراً عن سعادته بزيارة مثل هذه الوفود لفلسطين، لأنها تقدم الخبرات للطواقم الطبية الفلسطينية، متمنياً أن يكون الوفد قد اطلع على معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الاسرائيلين، وخاصة اعتداءات المستوطنين المتزايدة .

وأكد المحافظ على أهمية الجانب الطبي في حياة الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت الاحتلال، مشيراً إلى أن مهنة الطب إنسانية بالدرجة الأولى، ولهذا فعلى الطواقم الطبية والوفود الزائرة لفلسطين ضرورة أن تنقل معاناة الشعب الفلسطيني بما فيها الجانب الإنساني لمساعدته في الحصول على حقوقه وتحقيق حلمه في إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران من عام 1967.

بدوره شكر" دافيد ماكري"، المحافظ على حسن الاستقبال وما قدمه من معلومات للوفد حول واقع المحافظة، مضيفاً أنه يقوم بمحاضرات في الولايات المتحدة الأمريكية عن معاناة الشعب الفلسطيني، وأنه خلال زيارته الأخيرة اطلع على الوضع الفلسطيني ومعاناة الشعب الفلسطيني بشكل أفضل.

وعن موقفه من " الفيتو الامريكي " قال ماكري: أنه محبط من سياسة الحكومة الأمريكية حيث أن هنالك تشابه في الحكومات الأمريكية، معرباً عن أمله أن تشكل رؤية أوضح تجاه الشعوب التي ما زالت معاناتها مستمرة .

يذكر أن الوفد الطبي الأمريكي قد حل ضيفاً على مستشفى وكالة الغوث في قلقيلية، حيث يقدم محاضرات للأطباء، ويساعدهم في إجراء عمليات جراحية لتطوير مهاراتهم، والفود هو من ثلاث جامعات أمريكية .