الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار الفعاليات التضامنية مع مبعدي كنيسة المهد

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 20:10 )
بيت لحم- معا- استمرار لحملة الفعاليات التي تقوم بها لجنة أهالي مبعدي كنيسة المهد، نظمت اللجنة والعشرات من اهالي المبعدين اضافة للمواطنين في محافظة بيت لحم وتحديدا ساحة كنيسة المهد فعالية تضامنية مع المبعدين تحت عنوان "نعم لعودة مبعدي كنيسة المهد وانهاء الانقسام".

وتخللت هذه الفعالية عدة نشاطات منها تعليق اللافتات والبوسترات الخاصة بالمبعدين وكذلك تم توزيع القمصان على الأطفال تحمل شعار "الابعاد".

وبعدها مباشرة بدأت الفعالية بألقاء بعض الكلمات حيث ألقت أمل علقم رئيسة لجنة أهالي المبعدين كلمة جاء فيها عدة مطالب وأهمها تفعيل قضية المبعدين في كل المحافل وكذلك طالبت السلطة بالعمل على انهاء هذه القضية مثلما تم انهاء قضية كافة المطاردين.

وكذلك تقدمت قيادة التوجيه السياسي في بيت لحم بالتحية الى كل المبعدين مطالبة الجميع بالوقوف في صف واحد لتحقيق الهدف المراد وهو عودة كافة المبعدين بأسرع وقت الى مدنهم سالمين حيث أبدو استعدادهم للمساعدة الكاملة لهذه الحملة.

والقى المبعد حاتم حمود كلمة باسم المبعدين قدم فيها التحية لشهداء واسرى فلسطين وللأهل الصابرين وتمنى أن تكون العودة قريبة داعيا كل الاطراف للوقوف الى جانب المطالب الشرعية لانهاء قضية المبعدين.

وقال حمود: "ها نحن ندخل العام العاشر من الابعاد وتزداد المعاناة يوما بعد يوم، موجها نداء عاجلا الى السلطة الوطنية بضرورة العمل على اعادة المبعدين الي بيوتهم.

أما كلمة لجنة أهالي المبعدين فقد القاها الناطق بأسم اللجنة جاسم حمود قال فيها ها نحن اليوم وبعد مرور تسع سنوات نقف ما بين كنيسة المهد ومسجد عمر بن الخطاب هذا المكان الذي خرج منه الشهداء وسالت فيه الدماء وابعد منه الابطال الى شتى بقاع العالم والى غزة الصمود نقف اليوم لنعلي صوتنا عاليا مطالبا الجماهير بأن تخرج عن صمتها وتنضم اليهم قائلا: "لنقف جميعا في خندق الحرية".

وطالب جاسم حمود بأنهاء الانقسام حيث قال ان هذا الانقسام ضربة سيف في خاصرة القضية اذا ما استمر، وقدمت اللجنة الشكر الى كل من ساهم وشارك في هذا اليوم الذي علت فيه الاصوات قائلة: "نعم لعودة المبعدين وانهاء الانقسام".