السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوادية يطالب بريطانيا الزام اسرائيل بعدم التهرب من استحقاقات السلام

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 20:21 )
غزة- معا- بحث رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الدكتور ياسر الوادية مع القنصل البريطاني الحالة الفلسطينية والموقف الدولى من العدوان والانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة في الضفة الغربية وقطاع غزة وسياسة الضغط وترحيل الفلسطيني من القدس المحتلة.

وناقش الاجتماع المطالبات الفلسطينية والدولية لاسرائيل بوقف الاستيطان والاستجابة لمتطلبات عملية السلام بما يضمن تحقيق الحقوق الفلسطينية والاستقرار في المنطقة.

وأشار الوادية الى أنه طالب القنصل بضرورة ان تقوم بريطانيا بدور حقيقي في إطار الزام اسرائيل بعدم التهرب من استحقاقات عملية السلام ووقف كافة اشكال العدوان والحصار التي تواصل فرضها على المدنيين الفلسطينيين.

ووضع الوادية القنصل البريطاني في صورة اخر التطورات بما يخص الملف الفلسطيني الداخلي والجهود المبذولة من أجل تحريك حالة الجمود التى اصابت ملف المصالحة الداخلية، معتبرا ان الكل الفلسطيني لا يملك خيارا سوى الوحدة الفلسطينية والتى تضمن الانطلاق نحو تحقيق المطالب الفلسطينية العادلة في اقامة الدولة المستقلة.

وشدد الوادية على ضرورة أن تقوم بريطانيا بخطوات ملموسة وحقيقية نحو دعم الحق الفلسطيني سواء من خلال المواقف السياسية او من خلال المساهمة في تخفيف المعاناة التى يكابدها الفلسطيني في الاراضي المحتلة والتى تمارس بحقه اسرائيل سياسات تتنافي مع كافة الاعراف والمواثيق الدولية.

وأضاف: "ننتظر موقفا دوليا أكثر شجاعة تنحاز فيه القوى الدولية للحق الفلسطيني في ظل الغطرسة والعنجهية الاسرائيلية تجاه العالم بأسره.