الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خذلتنا ركلات الجزاء الترجيحية امام تايلند

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 10/03/2011 الساعة: 10:09 )
بيت لحم- معا- عمر الجعفري ووجدي الجعفري- أكثر من 16 الف مشجع فلسطيني يتقدمهم رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض تسمروا وتابعوا بعناية وبروح فلسطينية عالية اللقاء الدولي الاول الذي جري على الارض الفلسطينية والذي جاء بعد 70 عاما من سلب حقنا في اللعب على الارض الفلسطينية كما في بقية الاتحادات الدولية.

محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، ومنذر الحديد من الاتحاد الدولي لكرة القدم واللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية والعديد من ضيوف الوطن الذين جاءوا لمتابعة اللقاء الدسم، الذي خسر فيه المنتخب الوطني الفلسطيني فرصة التأهل الى الدور الثاني من اولمبياد لندن 2012 بعد ان فاز المنتخب التايلندي على منتخبنا بركلات الترجيح بالنتيجة 6/5 .

فبالرغم من الامطار الغزيرة التي هطلت على استاد فيصل الحسيني ببلدة الرام الواقعة بين القدس ورام الله الا ان المشجعين الفلسطينيين لم يغادروا اماكنهم وبقوا بالرغم من درجات الحرارة المتدنية متشبثين بأماكنهم يتابعون ويشجعون بحرارة منتخب الوطن، فقد شوهدت العديد من النسوة الفلسطينيات وهن معتمرات للكوفية الفلسطينية يقفن ويشجعن بحرارة وهذا ما دفع منتخبنا في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول الى تسجيل هدفه الاول في مرمى تايلند .

وقد حرصت فضائية "مكس معا" على نقل اللقاء وقد لاقت خطوتها هذه الاحترام والتقدير من العديد من الرياضيين الذين لم تسمح لهم ظروفهم في الوصول ومتابعة المباراة، كما وعبر العديد منهم من خلال اتصالاتهم بوكالة "معا" أملين ان تكون هذه البداية لنقل العديد من المباريات الهامة وخاصة في الدوري الفلسطيني.

وعن اللقاء
فقد تقدم منتخبنا بهدف في الشوط الاول عن طريق عبد الحميد ابو حبيب عندما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء عانقت الشباك التايلندية لينتهي الشوط الاول بهدف لفلسطين.
وقد اضاع منتخبنا العديد من الفرص في الدقائق 13 ،22، 24، 26 عن طريق كل من هشام علي وثائر قراعين وعبد الحميد ابو حبيب وخالد سالم .

الشوط الثاني... بدون اهداف:
وكما كان الحال في الشوط الاول جاء الشوط الثاني حيث لم يحقق منتخبنا اختراق الشباك التايلندية بل وتأثر منتخبنا بالاداء التايلندي الذي شهد هجوما ضاريا خاصة مع بداية الشوط وكانت اخطر الفرص للمنتخب التيلندي في الدقيقة 61.
ومع نهاية هذا الشوط اضاع خالد سليم فرصتان ذهبيتان لمنتخبنا كانتا كفيلتين بخروجنا منتصرين في المباراة وانتهى الوقت الاصلي بهدف لفلسطين مقابل لا شيء لتايلند .

شوطين اضافيين
وباعتبار ان نتيجة مباراتنا في تايلند " مباراة الذهاب " كانت لصالح المنتخب التيلندي 1/ صفر ونتيجة مباراة الاياب في فلسطين " 1/ صفر " فقد اعطي الفريقان شوطين اضافيين انتهيا بدون تغيير النتيجة ومن هنا ووفق القانون لجأ الفريقان الى ركلات الجزاءلحسم نتيجة المباراة .

وقد استطاع المنتخب التايلندي الى حسم النتيجة بركلات الترجيح " 6/5 " مما مكنهم الى الانتقال الى الدور الثاني في البطولة.