الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة بعثة فلسطين من البطولة العربية لكرة اليد بالسعودية

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 22:22 )
مكة المكرمة – معا – المكتب الاعلامي - أشاد الدكتور تيسير عبدالجواد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد وعضو الاتحاد العربي ورئيس بعثة فلسطين للبطولة العربية التاسعة برئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد الدكتور سلمان السديري لمواقفه العربية الأصيلة تجاه الوفد الفلسطيني المتواجد بالسعودية، في حين واصل نادي الصلاح بطل كأس فلسطين لأندية قطاع غزة معسكره التدريبي الذي بدأه منذ يومين في مكة المكرمة.

إشادة برئيس الاتحاد العربي والسعودي د.السديري
ثمن الدكتور تيسير عبدالجواد البادرة الطيبة والأصيلة التي قدمها الدكتور السديري رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة اليد، الذي أعطى تعليماته وتوجيهاته باستقبال بعثة نادي الصلاح الفلسطيني في المملكة السعودية رغم تأخر وصولها للمملكة بسبب اغلاق المعابر.
وقال عبدالجواد في اتصال هاتفي من جدة أجراه مع المكتب الاعلامي للاتحاد أن د.السديري وجه باستقبال بعثة الصلاح وتسهيل وصولها إلى مكة المكرمة حيث مقر إقامة الوفود المشاركة في البطولة العربية التاسعة لكرة اليد " بطولة الأمير فيصل بن فهد" المقامة حاليا بضيافة نادي الوحدة السعودي.
واشار رئيس الاتحاد إلى أن الموقف العربي الأصيل من قبل د.السديري ليس بجديد على مواقف هذا الرجل الذي يكن كل الحب والتقدير والاحترام للشعب الفلسطيني ورياضته، كذلك ليس بغريب على المملكة العربية السعودية ملكا وشعبا تجاه أبناء الشعب الفلسطيني.
وأضاف أن د.السديري وعد بتسخير كل الامكانيات من أجل تطوير وخدمة كرة اليد الفلسطينية، معتبرا أن ذلك يعد رافعة جديدة ستكون في إطار جهود الاتحاد لتعزيز وتطوير حضور اللعبة محليا وعربياً.

معسكر تدريبي للصلاح إلى مكة المكرمة
وكانت بعثة نادي الصلاح الفلسطيني قد وصلت إلى السعودية بعد تاخرها يومين بسبب إغلاق المعابر ما حرمها من المشاركة في البطولة العربية ، لكن إدارة البعثة وبالتنسيق مع رئيس الاتحاد د.عبدالجواد نجحوا في الموافقة من قبل الجانب السعودي والاتحاد العربي في تأمين معسكر داخلي في السعودية يتخلله مباريات ودية وتدريبات مشتركة مع الفرق السعودية والفرق المشاركة في البطولة العربية.

تدريبات ممزوجة بالبكاء مع البرج الجزائري
وكان فريق الصلاح قد خاض تدريبات مشتركة مع نادي شباب البرج الجزائري المشارك في البطولة العربية، حيث حظيت هذه التدريبات بأجواء عربية ووطنية خالصة.
وقال د.عبدالجواد أن مدرب البرج الجزائري السهيلي بلقاسم ولاعبوه استقبلوه وفريق الصلاح بالبكاء وبالأحضان قبل بدء التدريبات ما ينم عن تعاضد وتواصل عربي أصيل.
وأضاف أنه تأثر لدرجة كثيرا حين قال له مدرب البرج أن وصول الفريق الفلسطيني رغم معاناة الحصار في غزة يذكر الجزائريين بأجواء ما قبل الثورة الجزائرية حين كانت تشارك في البطولات المختلفة رغم صعوبة الوضع آنذاك.
وأكد بلقاسم لرئيس اتحاد اليد أنه سيثير قضية مساندة والوقوف بجانب الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد ومعاناته لأعلى المستويات الرياضية والسياسية في الجزائر، معربا عن ترحيبه بأي شيء يقدمه لكرة اليد الفلسطينية.

إجتماع مع مدير الاتحاد العربي
وعلى صعيد اللقاءات، عقد وفد اتحاد كرة اليد برئاسة د.عبدالجواد وعضوية أحمد لافي وعبدالحكيم أبوسمرة، اجتماعا هاما وتحضيريا مع السيد ناصر السقا مدير الاتحاد العربي لكرة اليد، تناقش فيه الجانبان سبل التنسيق والتعاون بين الاتحادين.
وأكد د.عبدالجواد أن لقاءه مع السقا كان ايجابيا للغاية، ويسبق اللقاء المرتقب الذي سيجري خلال يومين مع الدكتور السديري والأمين العام تركي الخليوي، حيث وضع السقا الوفد الفلسطيني في صورة تطلعات الاتحاد العربي لتطوير وتفعيل الاتحادات الناشئة والمتطورة وخصوصا الاتحاد الفلسطيني.
وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني أن الاتحاد العربي لديه خطة طموحة من أجل مساندة وتطوير كرة اليد الفلسطينية سيعلن عنها في القريب العاجل.
وأشاد د.عبدالجواد بالجهود الكبيرة التي بذلها مدير الاتحاد العربي في تسهيل وترتيب أمور الوفد الفلسطيني منذ وقبل وصوله للسعودية، مقدما شكره وشكر الجماهير الفلسطينية للاتحاد اللعربي ممثلا برئيسه وأمينه العام ومديره.


لقاءات تلفزيونية ومتابعة إعلامية
وتحظى البعثة الفلسطينية باهتماما اعلاميا كبيرا من قبل وسائل الاعلام السعودية المختلفة المرئية والمقروءة، حيث أجرى التلفزيون السعودي لقاءا مطولا مع رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد الدكتور تيسير عبدالجواد، حيث تطرق خلال اللقاء لاللقاء الضوء بشكل مباشر على واقع كرة اليد الفلسطينية والظروف المحيطة بها وما تعانيه من صعوبات ومعوقات.
وأكد عبدالجواد أن كرة اليد في فلسطين تداء بجهود شخصية وذاتية منه ومن قبل بعض الأعضاء في ظل تنصل وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية من مسؤولياتها تجاه الاتخادات، وكذلك غياب الدعم المالي منها ومن قبل الحكومة الفلسطينية.
وشرح عبدالجواد الصعوبات التي واجهت اتحاد كرة اليد في الفترة الأخيرة، ورغم ذلك سرد نجاحاته المختلفة على الصعيد الاداري العربي والدولي ومشاركاتها المختلفة في الاستحقاقات المنوطة به على الاصعدة العربية والآسيوية والدولية.
وفي لقاء آخر، أجرى صحيفة اليوم السعودية حوارا مطولا مع الدكتور عبدالجواد تطرق فيه ايضا لكافة الأمور السابقة وبإسهاب كبير.