الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- محاضرة حول آليات التعامل في بورصة فلسطين

نشر بتاريخ: 10/03/2011 ( آخر تحديث: 10/03/2011 الساعة: 10:29 )
غزة-معا- نظم قسم الأعمال الإدارية والمالية بكلية فلسطين التقنية في دير البلح محاضرة علمية بعنوان "آليات التعامل في بورصة فلسطين" ألقتها شركة الوساطة للأوراق المالية ممثلة بمديرها بفرع خانيونس رمزي خليفة وسعيد العبادلة من الشركة وبحضور رئيس قسم الأعمال الإدارية أحمد شبير ورئيس قسم العلاقات العامة عاطف الشويخ وهاني السويركي رئيس قسم اللوازم وأعضاء الهيئة التدريسية وجمع من الطلاب والمهتمين.

ورحب أ. أحمد شبير رئيس قسم الأعمال الإدارية بالحضور مؤكداً بأن الموضوع يعتبر ذا أهمية كبيرة حيث تشكل الاستثمارات في الأوراق المالية عصب الاقتصاد علة مستوى العالم.

وأشار أ. شبير إلى أن بورصة فلسطين السوق المنظم الوحيد الذي يشرف على عملية التداول في الأوراق المالية في مناطق السلطة الفلسطينية منوها إلى أنه أهم مكون لسوق رأس المال الفلسطيني.

وتحدث أ. رمزي خليفة رئيس شركة الوساطة للأوراق المالية عن نشأة بورصة فلسطين وأهدافها وغاياتها ومهامها موضحا في ذات الوقت البيئة القانونية التي تعتمد عليها مثل قانون هيئة رأس المال وقانون الأوراق المالية.

واستعرض أ. خليفة أيضا البيئة التنظيمية والإدارية والمثمتلة بنظام التداول ونظام الإدراج ونظام الإفصاح ونظام العضوية إضافة إلى الشركات المدرجة في البورصة والهيكل التنظيمي للبورصة ودور شركات الوساطة للأوراق المالية في عملية التداول علاوة على التعرف على أنشطتها وكيفية التعامل مع المستمرين ومهامها .

وفي النهاية تم عرض نموذج لعملية التداول في البورصة مبينا فيها سعر الافتتاح وسعر الإغلاق وآخر صفقة تم الشراء بها إضافة إلى فتح باب النقاش للحضور.