السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية صحة نابلس تحتفل بيوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 10/03/2011 ( آخر تحديث: 10/03/2011 الساعة: 12:35 )
نابلس- معا- بمناسبة يوم المرأة العالمي احتفلت مديرية صحة نابلس في قاعة القلعة في المدينة بيوم المرأة العالمي تحت رعاية مدير عام الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة الدكتور اسعد رملاوي، وبحضور الدكتور جهاد مشعل نائب مدير مشروع تطوير القطاع الصحي الفلسطيني ومدير صحة محافظة نابلس الدكتور خالد قادري ومدراء صحة طولكرم وصحة طوباس.

ورحب الدكتور خالد قادري مدير صحة نابلس بالحضور وأثنى في كلمته الافتتاحية على أداء العنصر النسائي داخل مديرية الصحة، مشيرا إلى الدور المهم الذي تقوم به المراة في تنفيذ كافة البرامج في المديرية.

وأشار الدكتور اسعد رملاوي إلى أن الفضل في النجاحات التي وضعت اسم فلسطين في المراكز المتقدمة اقليميا تحديدا تعود إلى المراة العاملة في وزارة الصحة من خلال المساهمة في تنفيذ الخطط الصحية وذلك بشهادة منظمة الصحة العالمية.

الدكتور جهاد مشعل أشاد بنضال المراة الفلسطينية ضد الاحتلال وركز في كلمته على حقوق المرأة الفلسطينية.

وفي نهاية الحفل هنأت مديرة التمريض في الادارة العامة للرعاية الصحية الاولية والصحة العامة الممرضات على عطائهن المنقطع النظير وتحت عنوان اجمل ما قيل عن المرأة الفلسطينية اتحفت مديرة التمريض في صحة نابلس السيدة عائشة العايدي الحضور بنثر وشعر عبر عن المراة الفلسطيينة المناضلة، وتخلل الحفل عروض دبكة و زجل قدمته فرقة جمعية نساء تلفيت وتم توزيع الورود على العاملات في مديرية الصحة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة تقدمت بالتهنئة إلى كافة العاملات الصحيات مشيرة إلى أن المراة شكلت ما نسبته 46 % من مجمل القوى العاملة، وشكلت ايضا ما نسبته 45.5% من تبوؤها للمواقع الإشرافية من بينهن 60 موظفة حصلن على لقب مدير عام و مدير لمختلف دوائر الوزارة بالاضافة الى 550 حصلن على لقب رئيس قسم وشعبة.