الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى نفحة: الأوضاع سيئة والعقوبات بحق الأسرى مستمرةإدارة سجن عتصيون

نشر بتاريخ: 10/03/2011 ( آخر تحديث: 10/03/2011 الساعة: 19:12 )
رام الله- معا- أعلن محامي نادي الأسير الفلسطيني لؤي عكة اليوم الخميس، أن الأوضاع في سجن نفحة سيئة للغاية، حيث تتواصل العقوبات بحق الأسرى سواء كان ذلك بالتفتيش أو بشأن الإهمال الطبي الذي يتفاقم يوما بعد يوم.

وشدد عكة على وجود العديد من الأسرى الذين يحتاجون إلى علاج سريع، إلا أن إدارة السجن تماطل بعلاجهم منذ عدة سنوات، واصفاً الوضع الصحي للأسرى بأنه يزداد سوء، وبين أن غرف السجن تفتقر إلى المقومات الإنسانية، من حيث قلة التهوية والرطوبة العالية وازدحام الغرف بالأسرى وعدم توفر الأغطية الصحية الكافية لهم.

وأكد أن الأسرى يرفضون التفتيشات العارية التي يتعرض لها ذويهم بدعوى الإجراءات "الأمنية"، وأعلن وجود قرار من الأسرى بعدم دخول أي سيدة يطلب منها التفتيش العاري أثناء زياراتهم لأبنائهم.

وأكد أن ظروف الأسرى المعزولين صعبة للغاية، وهي بحاجة إلى وقفة جادة من أجل إيجاد حل ليتمكنوا من الحصول على حقوقهم الإنسانية.

وفي سياق متصل، نقلت المحامية جاكلين فرارجة عن النائب الدكتور عزام سلهب المعتقل في سجن عتصيون أن إدارة السجن قامت بإخراج الأسرى لساحة الفورة بملابسهم الداخلية كعقاب لاحتجاجهم على الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى بداخل السجن.

وأكدت أن الأسرى يعانون من البرد القارص لقلة الأغطية المناسبة، فضلا عن الإهمال الطبي التي يعاني منها الأسرى في كافة السجون، وعلى أثر ذلك قام الأسرى بإرجاع وجبتي طعام كخطوة احتجاجية على سوء المعاملة التي يتعرضوا لها من قبل إدارة السجن.