الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

لجنة الوفاق الرياضي ترفض استقالات أبو العطا والعقاد ومطر

نشر بتاريخ: 10/03/2011 ( آخر تحديث: 10/03/2011 الساعة: 19:18 )
غزة - معا - محمد حجاج - أكدت لجنة الوفاق الرياضي المشكلة في محافظات غزة رفضها التام لكافة لاستقالات التي تقدم بها عدد من مجلس إدارة الاتحاد بمحافظات الجنوب ، مؤكدة ثقتها التامة بمجلس إدارة الاتحاد وتقديرها لجهوده الحثيثة في إنجاح المسيرة الرياضية.

وكان ثلاثة من أعضاء اتحاد كرة القدم قد تقدموا باستقالاتهم لمجلس إدارة الاتحاد في محافظات غزة مساء الأربعاء وهم صلاح أبو العطا مسئول لجنة المنتخبات وإسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام وإبراهيم العقاد.

وقد برر صلاح أبو العطا التقدم بالاستقالات بعدة أسباب أبرزها حالة انعدم الثقة بين الاتحاد جمعيته العمومية التي نشأت بعيدا عن المصلحة الوطنية وتعتمد على المواقف الشخصية للاتحاد و لا تخدم المصلحة العامة , بالإضافة إلى أن طموحات الجمعية العمومية لاتحاد الكرة اكبر من إمكانيات الاتحاد المالية والإدارية وخاصة تنظيم بطولات كافة الدرجات منها الكأس والفئات العمرية الأخرى وتجهيز المنتخبات لكل الفئات نظراً لضعف البنية التحتية للملاعب لإجراء المباريات وعدم وجود ساحات خضراء لإجراء التدريبات .

واعتبر أبو العطا أن إضافة 15 نادياً جديداً للجمعية العمومية شكل عبئا جديدا للحركة الرياضية و سقوط الاقتراح في التصويت الأول مما سبب الاستياء للجمعية العمومية على اتحاد كرة القدم .

و طالب أبو العطا الجمعية العمومية بان تختار أعضاء أكفاء لاتحاد كرة القدم في المرحلة القادمة لتلبية طموحات وتطلعات الجمعية العمومية .
لجنة الوفاق ترفض الاستقالات .

من جهته اعتبر عبد السلام عضو لجنة الوفاق الرياضي مؤكدا أن هذه الاستقالات وتوقيتها لا يخدم المصلحة الرياضية العليا في محافظات غزة مؤكدا ثقته والرياضيون بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد لجهوده في إنجاح المسيرة الرياضية.
وقال هنية "نعلم أن الإمكانيات المادية التي يمر بها الاتحاد وصعوبة الأوضاع التي تحيط به، إلا أننا مصرون على تجديد الثقة بكافة أعضاء الاتحاد خلال هذه المرحلة".
وأكد هنية أن الأصوات التي تهاجم الاتحاد لا تمثل أحد في الساحة الرياضية ولن نسمح لأحد بأن يهاجم الاتحاد.

وأعتبر هنية أن "اعتماد التقريرين المالي والإداري للاتحاد دليل على أن الجمعية العمومية تمثل الحضن الدافئ للاتحاد، ويجب علينا أن نكون على قلب رجل واحد في المرحلة الحساسة.وطالب هنية الإعلاميين والرياضيين بأن يلتفوا حول الاتحاد الذي جاء بتوافق وطني ولا يمكن لأحد أن يسقط الاتحاد".
وأعلن هنية عن جمع تواقيع أندية الجمعية العمومية لتجديد الثقة بالاتحاد، مطالباً المتقدمين بالاستقالة بالعدول عنها.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد عقد اجتماعا لأندية جمعيته العمومية مؤخرا بمدينة غزة بحضور 44 نادياً من أصل 55 نادي وخصص لمناقشة عدد من المواضيع الهامة أبرزها : احتياجات الأندية وضرورة تقديم الدعم المالي لها في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها. وقرار اعتماد الاتحاد 15 نادياً جديداً في جمعيته العمومية بعد توصية تقدم بها الاتحاد باستيفائها كافة الشروط المطلوبة من مختلف الجوانب.