السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سيف الاسلام القذافي: ليبيا تخطط لهجوم شامل ضد المعارضين

نشر بتاريخ: 10/03/2011 ( آخر تحديث: 11/03/2011 الساعة: 08:50 )
بيت لحم-معا- قال سيف الاسلام القذافي ان ليبيا تعد لتحرك عسكري شامل لسحق التمرد ولن تستسلم حتى لو تدخلت القوى الغربية في الصراع.

واضاف في مقابلة لرويترز "حان وقت التحرير. حان وقت التحرك. نحن نتحرك الان."

ولدى سؤاله عما اذا كانت الحكومة تعد لتصعيد حملتها العسكرية رد قائلا "فات الوقت الان. حان وقت التحرك... اعطيناهم اسبوعين ( للتفاوض)."

وتابع "لن نستسلم ابدا. لن نستسلم ابدا. هذا بلدنا. نحن نحارب هنا في ليبيا.. الشعب الليبي ونحن لن نرحب ابدا بحلف شمال الاطلسي.. لن نرحب ابدا بالامريكيين هنا."

من جهته قال جيمس كلابر مدير المخابرات الوطنية الامريكية يوم الخميس ان الزعيم الليبي معمر القذافي "يتشبث بموقعه" وان قواته المسلحة بشكل أفضل ستنتصر في معركة طويلة الامد مع المعارضة المسلحة.

واضاف كلابر امام لجنة بمجلس الشيوخ "نعتقد ان القذفي سيقوم بذلك على الامد الطويل...يبدو انه يتشبث بموقعه الى نهاية المطاف."

وقال ان الترسانة الكبيرة من الاسلحة الروسية لدى ليبيا بما في ذلك 31 موقعا لصواريخ ارض-جو وأنظمة الرادار تعني أن القوات الموالية للقذافي مسلحة بشكل افضل ولديها المزيد من الموارد اللوجستية و"على أمد اطول سينتصر النظام."

وتابع "بنية الدفاع الجوي الليبي على الارض والرادارات والصواريخ أرض-جو كبيرة للغاية. في الواقع هي أكبر ثاني قوة في الشرق الاوسط بعد مصر."

وقال كلابر ان بعضا من الاسلحة الروسية لدى ليبيا وقعت في أيدى المعارضة المسلحة لكنه أضاف أن هناك بواعث قلق من احتمال سقوط اسلحة معينة في أيدي ارهابيين.

واضاف كلابر أمام اللجنة " لديهم عدد كبير كبير من الصواريخ ارض - جو المحمولة على الكتف وبالطبع هناك قلق كبير بشأن امكانية سقوطها" في ايدي ارهابيين