الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى عسقلان يلوحون بالإضراب المفتوح عن الطعام بسبب ظروفهم القاسية

نشر بتاريخ: 10/03/2011 ( آخر تحديث: 10/03/2011 الساعة: 22:24 )
رام الله- معا- أفاد نادي الأسير في زيارة لمعتقل عسقلان قام بها المحامي لؤي عكه، أن الأسرى يلوحون بالإضراب المفتوح عن الطعام نتيجة لظروفهم التي تزداد سوء، وأن إدارة السجن ترفض إعطائهم حقوقهم العادلة بالرغم من استخدامهم لأسلوب الحوار إلا أن ذلك لم يجدي نفعا مع الإدارة بل على العكس ازداد الوضع سوءً.

وأكد الاسرى أن سياسة العزل الإنفرادي واقتصار الزيارة على بعض الأقارب من الدرجة الأولى تشكل انتهاكا بحقهم، خاصة أن أسرى العزل ممنعون من رؤية ذويهم حتى الأقارب من الدرجة الأولى.

كما أن إدارة السجن تقوم بإجراء عمليات تفتيش مفاجئ وبأوقات غير مناسبة، حيث تتعمد إدارة السجن بإجراء التفتيش في وقت صلاة الجمعه ولا يقتصر الأمر على هذا الحد بل تتعدى الإدارة على ممتلكات الأسرى الخاصة في حمالات المداهمة والتفتيش مما يثير الفوضى والخراب داخل غرف الأسرى.

وهذا بدوره يولد حالة من عدم الإستقرار والهدوء في أوساط الأسرى فعلى ما يبدو أن لغة الحوار أضحت غير مجدية كما عبر عنها الأسرى في ظل حالة التي يحياها اسرى عسقلان سيما وأن إدارة السجن لا توفر لهم الحد الأدنى من شروط الحياة الإنسانية، فكثير من القرارات والتي تصب في مصلحة الأسرى لا يتم تنفيذها.

ومن الجدير ذكره أن اسرى عسقلان أعادوا أول أمس وجبات احتجاجا على أوضاعهم السيئة ومنها انقطاع الماء الساخن وعدم كفايته، ومنع والد الأسير معتصم موقدي من الزيارة، مؤكدين أن جميع مناحي الحياة في السجن يخالطها الأسى والقهر والإهانة.