الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية بالقدس تحذر من الإحتيال بتأشيرة الهجرة بالقرعة

نشر بتاريخ: 11/03/2011 ( آخر تحديث: 11/03/2011 الساعة: 12:46 )
القدس- معا- حذرت القنصلية الأمريكية العامة في القدس الجمهور من إزدياد ملحوظ في الرسائل الإلكترونية والرسائل البريدية المزورة المُرسلة إلى مقدمي طلبات برنامج تأشيرة الهجرة بالقرعة، مضيفة إن المحتالين المسؤولين عن هذا البريد الإلكتروني والرسائل يعرضون انفسهم كممثليين للحكومة الأمريكية في محاولة للحصول على الأموال من مقدمي طلبات الهجرة بالقرعة.

وقالت القنصلية في بيان وصل"معا" نسخة عنه: انه في إحتيال حديث بتأشيرة الهجرة بالقرعة (DV)، يحث البريد الإلكتروني الأشخاص المُرسل إليهم إلى إرسال المال عن طريق الـ"وسترن يونيين" الى افراد زائفين في السفارة الأمريكية في لندن وإذا قُمتَ بإستلام هذا البريد الإلكتروني، فأنت مُستهدف من قبل هؤلاء المحتاليين".

ودعت المشاركين في برنامج تأشيرة الهجرة بالقرعة الى عدم إرسال المال الى اي عنوان بتاتاً، مؤكدة ان الوسيلة الرسمية الوحيدة للحصول على المعلومات هي عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج تأشيرة الهجرة بالقرعة وهو: http://www.dvlottery.state.gov، ولن يُطلب من المشتركين بإرسال المال إلى مركز كنتاكي القُنصلي (KCC)اوالى اي سفارة او قُنصلية امريكية يتم دفع رسوم جميع الطلبات يوم المُقابلة في السفارة او القنصلية الأمريكية.

واوضحت القنصلية انه بإمكان المُشاركين في برنامج تأشيرة الهجرة بالقرعة للعام 2011 فحص طلباتهم على الموقع الإلكتروني الآمن الخاص بوزارة الخارجية الأمريكية:http://www.dvlottery.state.gov، ذلك حتى شهر حزيران 2011.

واضافت انه لن يحصل المشاركين الذين قاموا بتعبئة طلبات تأشيرة الهجرة بالقرعة للعام 2012 على الموقع، على إشعار كتابي من مركز كنتاكي القُنصلي، بل يجب عليهم تفحص طلباتهم بأنفسهم من خلال "فحص وضع الاشتراك ( Entrant Status Check) الموجود على الموقع التالي:http://www.dvlottery.state.gov في الفترة بين 1 ايار 2011 حتى 30 حزيران 2012.

واوضحت انه يمكن تقديم الشكاوي حول الرسائل الإلكترونية الغير مرغوب بها والتي تبدو كمحاولة إحتيال على برنامج الهجرة بالقرعة الى وزارة العدل الأمريكية على الموقع التالي: http://www.usdoj.gov/spam.htm، داعية جميع مقدمي طلبات برنامج تأشيرة الهجرة بالقرعة ان يكونوا على إطلاع على المعلومات الخاصة بالإحتيال الخاص ببرنامج تأشيرة الهجرة بالقرعة الموجود على موقع لجنة التجارة الفدرالية الأمريكية على http://www.ftc.gov/bcp/edu/pubs/consumer/alerts/alt003.shtm.

ودعت القنصلية مُقدمي الطلبات الى مراجعة القوانين والإجراءات الخاصة ببرنامج الهجرة بالقرعة وذلك لمعرفة ما يجب توقعه، متى وممن. معلومات إضافية حول برنامج تأشيرة الهجرة بالقرعة متوفرعلىhttp://www.dvlottery.state.gov.