الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء في قلقيلية يدعو إلى إعادة النظر في السياسة الاقتصادية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 11/03/2011 ( آخر تحديث: 11/03/2011 الساعة: 14:22 )
قلقيلية -معا- طالب مشاركون في لقاء قلقيلية نظمته جامعة القدس المفتوحة الى إعادة النظر في السياسة الاقتصادية الفلسطينية لخلق فرص عمل مستديمة وتخفيف حدة البطالة.

وذلك في لقاء جمع ممثلين عن الإغاثة الطبية الفلسطينية والمبادرة الوطنية ومنطقة قلقيلية التعليمية، وشارك في اللقاء د.يحيى ندى مدير منطقة قلقيلية التعليمية، ود.مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية وكادر من الإغاثة الطبية الفلسطينية ومشرفي برنامج تخصص الخدمة الإجتماعية، وعدد من الدارسين في الجامعة.

وبعد ترحيبه بالحضور، أشار د.يحيى ندى الى اهمية تعزيز أفق التعاون بشكل أكبر مع الإغاثة الطبية شاكرا إياها تعاونها مع طلبة تخصص الخدمة الإجتماعية وتدريبهم.

من ناحيته شكر د.مصطفى البرغوثي ادارة الجامعة لكل ما تقدمة من تسهيلات للمؤسسات الفلسطينية سواء المحلية أو على مستوى الوطن، وعبر عن فخره بهذا الصرح العظيم الذي لا يألو جهدا في خدمة هذا البلد، كما أشار الى خصوصية مدينة قلقيلية كونها مدينة محاصرة تفتقر الى التطوير التنموي الجاد.

ودعا المسؤولين الى ايلاء الإهتمام بها بكل المجالات لأنها بلد معطاء وتستحق التقدير، مناشدا بتطبيق قانون الصندوق الوطني للطالب الجامعي الذي بالدرجة الأولى يخدم مصلحة أبناء هذا الوطن.

كما دعا الى حملة وطنية لتخفيض استهلاك البضائع الاسرائيلية لخلق فرص عمل للشباب الفلسطيني، و إقترح عمل دورة لطلبة الجامعة بالتعاون مع الإغاثة الطبية لتجنيد الطاقات وبناء القدرات في مدينة قلقيلية.

بدوره تحدث د. رائد نمر مشرف تخصص الخدمة الاجتماعية داعياً الإغاثة الطبية باستيعاب أعداد أكبر من المتدربين بتخصص الخدمة الإجتماعية، وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش للطلبة.