الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شبيبة حزب الشعب برفح" تختتم بطولة الوحدة الوطنية لكرة القدم

نشر بتاريخ: 11/03/2011 ( آخر تحديث: 11/03/2011 الساعة: 19:50 )
غزة- معا- على شرف الذكرى التاسعة والعشرين لإعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني، اختتمت شبيبة حزب الشعب الفلسطيني بمحافظة رفح اليوم الجمعة، فعاليات بطولة " الوحدة الوطنية " لكرة القدم، والتي شارك فيها ثمانية فريق من فرق الساحات الشعبية بالمحافظة, حمل كل منها اسم بلدة من البلدات الفلسطينية.

وقد حضر المباراة النهائية كلاً من نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، وتيسير أبو خضرة عضو اللجنة المركزية للحزب ومسئولها بمحافظة رفح، وزياد البلبيسي القيادي في الحزب وحشد غفير من جماهير محافظة رفح ومشجعي كرة القدم .

وخلال الحفل الافتتاحي قال زياد البلبيسي القيادي في الحزب خلال كلمته " لقد كان اهتمامنا أن تتخلل أنشطة وفعاليات ذكرى إعادة تأسيس الحزب هذا العام نشاطاً رياضياً , وذلك أيماناً منا بأهمية الدور الذي تؤديه الرياضة بادرنا بأن يشارك الرياضيين وجمهورهم في الاحتفال معنا في هذه المناسبة الوطنية التي يعتز بها كل مناضلي شعبنا وأحرار العالم .

واعتبر البلبيسي أن استمرار حالة الانقسام والفرقة الداخلية هي تدمر القضية الوطنية، وتضاعف من معاناة شعبنا الفلسطيني فوق ما يعانوه بسبب سياسات الاحتلال وعدوانه المتواصل على شعبنا.

وأضاف أنه لا يمكن تحقيق أهداف شعبنا الوطنية إلا من خلال التغلب على مصاعبنا الداخلية، وتجاوز حالة التناحر والصراع الداخلي، وبتحقيق هدف الوحدة الوطنية وإعادة اللحمة الوطنية لشطري الوطن .

وأشار البلبييسي الى "أن حزب الشعب الفلسطيني قدم في الآونة الأخيرة إستراتيجية تتضمن أفكاراً هامة من أجل معالجة إنهاء حالة الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية، وتتلمس الطريق العملي لمواجهة سياسة الاحتلال الإسرائيلي العدوانية"، داعيا الجميع للاطلاع عليها، وتزويد الحزب بالمقترحات التطويرية لذلك .

وهذا وقد لعب في المباراة النهائية كلاً من فريق اسدود وفريق زرنوقة، حيث حصل الأخير على المركز الأول بعد فوزه على فريق السدود بهدف مقابل لا شيء .

وبعد انتهاء المباراة النهائية وخلال الحفل الجماهيري الحاشد، ثمن نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني دور وبراعة الفرق الرياضية التي شاركت في الدوري الرياضي الذي نظمه الحزب على شرف العاشر من شباط، تحت شعار إنهاء الانقسام فورا واستعادة الوحدة الوطنية، داعيا الجميع لمزيد من الوحدة والتسامح والتآخي في هذا الظرف العصيب التي يعانيه شعبنا، بسبب الممارسات الإسرائيلية العدوانية.

حيث قام وعضو اللجنة المركزية أبو خضرة بتسليم الجوائز على الفرق الفائزة، وعلى اللاعبين المتميزين والحكام .