الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماية المستهلك تؤكد أهمية التخفيضات على اسعار الادوية

نشر بتاريخ: 11/03/2011 ( آخر تحديث: 11/03/2011 الساعة: 19:11 )
رام الله -معا- أكد اليوم صلاح هنية، منسق عام جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني على أهمية التخفيضات على اسعار الادوية الذي اعلنته وزارة الصحة الفلسطينية بهدف التخفيف عن المرضى وعل الدواء في متناول يد الجميع ، وبهدف جعل سعر الدواء في فلسطين لا يتجاوز اسعاره في دول الجوار.

واشار هنية الى أن مناشدة قد وجهت من قبل الجمعيات إلى وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي قبل شهرين بهذا الخصوص، وبخصوص فرق سعر الدواء المستورد من ات الاصناف بين السوق الفلسطيني والإسرائيلي لصالح السوق الإسرائيلي، وكان رد وزير الصحة في حينه أن لجنة تسعير الادوية تواصل اعمالها وسيتم ضبط هذا الأمر من خلال تفعيل قسم تسعير الادوية.

ودعا هنية إلى ضرورة انفاذ القانون ضد من يخالف التسعيرة المقرة وضد كل من يحاول احتكار الدواء والتلاعب بالاسعار، وضرورة تفعيل الجهات الرقابية في وزارة الصحة لتشكل ضابطة قضائية قادرة على انفاذ القانون.

واضاف هنية انه طالما تم تنسيق الأمر مع نقابة الصيادلة واتحاد موردي الادوية واتحاد الصناعات الدوائية يجب أن يكون الالتزام كامل لمصلحة العمل الصيدلي في فلسطين ولمصلحة المرضى وحقوقهم كمستهلكين.

وفي سياق متصل دعا هنية إلى اكبر حشد جماهيري للمشاركة في مهرجان يوم المستهلك الفلسطيني الذي سينظم يوم الاربعاء القادم في جامعة النجاح الوطنية في نابلس ويترافق مع المؤتمر العلمي الأول حول حماية المستهلك.