الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طارق صرصور بطل الجولة الاولى لسباقات السرعة وسعادة بطلة فئة السيدات

نشر بتاريخ: 11/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 11:14 )
اريحا- معا- محمد ابو عرام- مندوبا عن الرئيس محمود عباس توج الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والرئيس الفخري لاتحاد رياضة السيارات ابطال الجولة الاولى من بطولة فلسطين لموسم 2011 لسباقات سرعة السيارات التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية.

حيث نال البطل طارق صرصور بطل فلسطين لموسم 2010 لقب الجولة الاولى من بطولة فلسطين لهذا الموسم على متن سيارة من نوع BMW، في حين نالت البطلة بيتي سعادة لقب فئة السيدات في هذه الجولة على متن سيارة من نوع جولف GTI.

المهرجان بدأ الساعة التاسعة والنصف صباحا بمشاركة 70 متسابقا ومتسابقة منهم عشر متسابقين من الاردن الشقيق، بحضور كل من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم والي بدورة قدم جائزة مالية قيمتها 2000 دولار لبطل فلسطين و2000 دولار لبطل الاردن في هذه الجولة، ود. صائب عريقات الرئيس الفخري لاتحاد رياضة السيارات، وماجد الفتياني محافظ محافة اريحا والاغوار وحسن صالح رئيس بلدية اريحا ، و د.سامي مسلم،ومدير شرطة اريحا وحمدان البرغوثي نائب محافظ محافظة رام الله والبيرة، ويوسف لافي عضو اتحاد كرة القدم، وخالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات ، وكان في مقدمتهم م. عامر البشير نائب امين امانة عمان ورئيس الوفد الاردني.

اجواء المنافسة بين المتسابقين كان واضحة منذ بدء السباق بعد ان اعطى د. صائب عريقات وعطوفة المهندس عامر البشير اشارة البدء وكانت اجزاء من الثانية تفصل المتسابقين، فتم الاعتماد على محلتين لكل متسابق في هذه الجولة ليتم بعد ذلك اختيار افضل عشر متسابقين للجولة النهائية ليتم تكريم بطل ابطال الجولة الاولى طارق صرصور وبطل الاردن عمر الكخن وببيتي سعادة بطلة السيدات، فيما نال ابراهيم البجة على المركز الثاني.

ترتيب الفائزين على المجموع العام:
بالمركز الاول المتسابق طارق صرصور من فلسطين على متن بي ام دبليو بتوقيت 1:35:27.
بالمركز الثاني المتسابق ابراهيم البجة من فلسطين على متن بي ام دبليو بوقت 1:36:09.
بالمركز الثالث المتسابق عمر الكخن من الاردن على متن بي ام دبليو بوقت 1:37:55
بالمركز الرابع المتسابق عاطف العقرباوي من الاردن على متن بي ام دبليو بوقت 1:38:38
بالمركز الخامس المتسابق جورج سعادة من فلسطين على متن بيجو بوقت 1:38:82
بالمركز السادس المتسابق بدر ابو علان من فلسطين على متن سوبارو امبريزا بوقت 1:38:84
بالمركز السابع المتسابق فادي ابو السباع من فلسطين على متن جولف جي تي أي بوقت 1:39:66
بالمركز الثامن المتسابق علي ملحيس من فلسطين على متن بي ام دبليو بوقت 1:40:65
بالمركز التاسع المتسابق عبد الاله ناصيف من فلسطين على متن جولف جي تي أي بوقت 1:40:73
بالمركز العاشر المتسابق بلال النتشة من فلسطين على متن اوبل بوقت 1:42:51
بالمركز الثاني والعشرون المتسابقة بيتي سعادة من فلسطين على متن جولف جي تي أي بوقت 1:46:21

اما تريب الفئات فهو على النحو التالي:
فئة سيارات ذات الدفع الامامي
الفئة الاولى بالمركز الاول منى عناب بالمركز الثاني ميسون الجايوس بالمركز الثالث عماد عبد الله
الفئة الثانية بالمركز الاول بلال النتشة الثاني رائد ابو حسن الثالث رائد ابو ريان
الفئة الثالثة بالمركز الاول جورج سعادة الثاني عبد الاله ناصيف الثالث مرح زحالقة
الفئة الرابعة بالمركز الاول فايد ابو السباع الثاني بيتي سعادة الثالث محمد الاطرش

فئة سيارات الدفع الخلفي
الفئة الاولى بالمركز الاول احمد ابو حليمة الثاني منهد الجلبوني الثاث بلال الهنداوي
الفئة الثانية بالمركز الاول عاطف العقرباوي الثاني علي ملحيس الثالث فهمي جناجرة
الفئة الثالثة بالمركز الاول عمر الكخن الثاني اسلام ابو سرية الثالث احمد ابو حماد.
الفئة الرابعة بالمركز الاول طارق صرصور الثاني ابراهيم البجة الثالث جمال تفاحة

فئة سيارات الدفع الرباعي
بالمركز الاول بدر ابو علان الثاني فراس الزعبي الثالث عامر خورما

فئة السيدات
بالمركز الاول بيتي سعادة بالمركز الثاني مرح زحالقة بالمركز الثالث منى عناب.

كأس اسرع مبتديء المتسابق محمد اطرش.

وخلال حفل التتويج اكد د. صائب عريقات على اعتزازة وفخرة بالشباب الفلسطيني الذي اخذ على عاتقة التقدم من اجل رفع فلسطين عاليا.

واعتبر هذا اليوم من الايام المشهودة في فلسطين ونقل تحيات الرئيس ابو مازن للوفد الاردني وللرياضيين الفلسطينين مؤكدا أن الرئيس اصدر تعليماته الواضحة بدعم الرياضة الفلسطينية بكل السبل.

وقال: ايه الشباب انتم المستقبل والمستقبل لكم، فلا تبخلوا على قضياتكم وكونوا دوما في الصف الاول.

عامر البشير وصف الحدث والمهرجان الرياضي بأنه حدث مميز وناجح بكل المعايير، وأكد على ان الاردن ستكون حاضرة في كل المناسبات الرياضية من خلال التوجيهات السامية من جلالة الملك.

وأشاد البشير باتحاد رياضة السيارات وبالرياضيين الفلسطينين كونهم تمكنوا من التقدم خلال فترة وجيزة من الزمن خلال فترة قياسية.

ووجهة شكرة للواء جبريل الرجوب ووصفة بأنه عراب الرياضة الفلسطينية وقدم شكره وشكر الوفد الاردني للشعب الفلسطيني ولكافة المؤسسات الفلسطينية وشكر مجموعة شركات العجاوي .

والجدير ذكرة ان الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية عمل ليل نهار خلال الاسابيع الماضية في سبيل انجاح الحدث وشكل لجانة وهي على النحو التالي:
خالد قدورة رئيس الاتحاد
غسان صافي امين الصندوق
اشرف مرار مسؤول العلاقات والتنسيق
محمد نزال مدير سبيد سسترز
نادر عريقات مسؤول التشريفات

حكم حامد مدير السباق، لجنة البارك فورميه مكون من محمد نبيل،محمد صافي،نبيل كرج، لجنة التحليل في الساحة مكونة من رامي عازر،محمد عدوي، تحكيم الكتروني مكون من احمد لدادوة، ضرار بدر، لجنة منظمة محمد سويطي، لجنة تحكيم مرام مسروجي.

مجموعة العجاوي تحتفي بالوفد الاردني على مأدبة غداء
اقامت مجموعة شركات العجاوي الاستثمارية مأدبة غداء في مطعم الانتر كونتيننتال على شرف عطوفة المهندس عامر البشير والوفد المرافق له وخلال مأدبة الغداء أعلن بشار العجاوي رئيس ادارة الشركة عن تقديم جائزة مالية قيمتها الف دولار لبطل فلسطين والف دولار لبطل الاردن واقامة حفل خاص للعشرة الاوائل.

والجدير ذكره ان شركة العجاوي رعت خمس متسابقين من محافظة جنين في هذا السباق.

وفي نهاية المهرجان قدم خالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية باسمة واسماء اعضاء الاتحاد للرئيس محمود عباس على دعمه ورعايته للرياضة الفلسطينية وتكفلة الشخصي بالوفد الاردني، والمهندس عامر البشير والوفد الاردني المرافق له، وللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية وحضورة رغم انشغاله وسفره للمهرجان وتبرعه السخي باربعة الاف دولار ولمحافظ محافظة اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني وللدكتور سامي مسلم ولرئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح ولمدير شرطة اريحا وللدفاع المدني ورجال الاعلام ولكافة المتسابقين .

وشكر شكر خاص للرئيس الفخري د,. صائب عريقات ممثل الرئيس لدعمه ورعايته لاتحاد رياضة السيارات وللشركات الراعية.

ووعد قدورة بأن تكون الجولة الثانية لها ميزة خاصة سواء على صعيد التنظيم او الرعاية او التتويج كونها ستكون في مدينة القسام مدينة جنين.

وهنأ الابطال وعلى رأسهم البطل طارق صرصور والبطلة بيتي سعادة.

اما الشركات الراعية للمتسابقين فهي على النحو التالي:
مجموعة شركات العجاوي راعية لخمسة متسابقين وشركة ترست للتامين ومطاعم تشي تشي وفندق قصر جاسر انتر كونتيننتال بيت لحم وشركة بي ار تيوننغ وشركة فاين شركة السهل الساحلي للمحروقات ومجموعة شركات الناصيف للسياحة والسفر ومجموعة شركات الجلبوني والشركة المتحدة لتجارة السيارات وشركة زمزم للصناعات البلاستيكية ونغم شوز ومطعم سفينة الصياد وفريق الجحافل للدفع الرباعي وشركة الشرق الاوسط العصرية للكومبيوتر ومطعم ابو عمر الشعبي