الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

طولكرم:اجتماع للإعداد للمهرجان المركزي لمناسبة يوم الثقافة الوطنية

نشر بتاريخ: 11/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 00:06 )
طولكرم - معا - عقدت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، اجتماعاً لمناقشة الاحتفال المركزي الذي سيتم في محافظة طولكرم لمناسبة يوم الثقافة الوطنية الفلسطينية، بحضور م. مجدي أبو ليمون، منسق اللجنة التنفيذية لمحافظة طولكرم، و م. عبد الفتاح الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة، وأعضاء اللجنة الثقافية والمجلس الاستشاري وممثلي المؤسسات الرسمية والمراكز الثقافية والمكتبات في المحافظة.

ورحب الكم بالحضور، وقال: إن انطلاق فعاليات يوم الثقافة الوطنية الفلسطينية ستنطلق هذا العام من محافظة طولكرم يوم السبت 12/3، في حفل مركزي، بحضور فعاليات وأطر ثقافية والمجالس الاستشارية الثقافية من كافة محافظات الوطن، داعياً إلى تضافر الجهود باعتبار أن الثقافة للجميع. كما استعرض برنامج الحفل، الذي سيشتمل على فقرة فنية لفرقة وشاح المميزة، وعلى تكريم شخصية وطنية على مستوى الوطن.

وأعرب أبو ليمون عن فخره باختيار محافظة طولكرم هذا العام ليكون فيها الاحتفال المركزي بهذه المناسبة الهامة، كما سيتم وضع حجر الأساس لقصر الثقافة برعاية دولة رئيس الوزراء د. سلام فياض، داعياً كافة المؤسسات الرسمية والأهلية للتعاون من أجل إنجاح الاحتفالية.

بدوره، أكد م. إياد الجلاد، رئيس بلدية طولكرم، أنه سيتم في هذه المناسبة الوطنية الهامة الإعلان عن انطلاق مشروع قصر الثقافة الفلسطيني، وسيتم التوجه إلى موقع المشروع لإزالة الستار عن حجر الأساس لهذا الصرح الثقافي.