الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اتحاد الجودو يغادر الى اليابان

نشر بتاريخ: 11/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 11:47 )
القدس- معا- الناطق الإعلامي للاتحاد- نتيجة للعلاقات المميزة التي نسجها رئيس الاتحاد الفلسطيني للجودو هاني الحلبي مع الاتحادات الدولية والعربية والقارية فقد توجت ثمراتها في المشاركة بمعسكرين في اليابان خلال أربعة أشهر حيث كان أولى هذه المعسكرات قبل ثلاثة أشهر شارك فيه 9 لاعبين ومدرب لمدة أسبوعين في طوكيو ومدينة فاكوكا اليابانية والتي شهدت أيضا بطولة للناشئين شارم كبها لاعبينا مع 700 لاعب من المدارس اليابانية بالإضافة ممثلي ثمانية دول غربية.

وغدا يغادرنا إلى الأردن ومنها إلى العاصمة اليابانية طوكيو وتحديدا إلى أكبر معهد لتدريب الجودو في العالم ألا وهو الكودوكان في قلب طوكيو فريق فلسطيني مكون 3 أشخاص وهم المدرب عبد الكريم أبو ارميلة واللاعبين من فئة الشباب مجد شاكر عابدين وسامر أنور أبو ارميلة للمشاركة في معسكر تدريبي يستمر لمدة 10 أيام في الكودوكان.

وقد أقام الاتحاد حفل تكريمي ووداعي للفريق المغادر اليوم في مقر الاتحاد بالقدس حيث حث رئيس الاتحاد هاني الحلبي المشاركين على الالتزام بالتدريبات وبكل متطلبات المعسكر وفق البرنامج المعد بدقة من قبل الكودوكان والاتحاد الياباني للجودو.

وصرح رئيس الاتحاد بأن هذا المعسكر تم الاتفاق على تغطية كامل تكاليفه من قبل وزارة الخارجية اليابانية مشكورة.

وأضاف بأن مشاركتنا في اليابان والعالم ليست جديدة فقد شاركنا العام الماضي في بطولة العالم للجودو باليابان حيث تمكن لاعبنا ماهر أبو ارميلة من هزيمة بطل هونغ كونغ وبالتالي سجل 20 نقطة لفلسطين في رصيدها للتأهل لأولمبياد 2012 كما شاركنا في بطولة العالم للشباب في أغادير وسجل لاعبينا محمد سرحان 4 نقاط للتأهل أيضا وكانت هذه المشاركات على نفقة الاتحاد الدولي للجودو من خلال رئيسه ماريوس فايزر مشكورا.

تجدر الإشارة بأن اتحاد الجودو هو الاتحاد الفلسطيني الوحيد الذي تمكن من تسجيل نقاط لفلسطين في رصيد التأهل لأولمبياد لندن 2012 حتى اللحظة.

وحاليا يستعد لاعبين للمشاركة في بطولة أسيا للرجال والتي من المقرر ان تنطلق في في أبو ظبي بالفترة من 2-7 /4/2011 وهي من البطولات المؤهلة لأولمبياد.