الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل 5 مستوطنين في عملية طعن نفذها متسلل في مستوطنة ايتمار

نشر بتاريخ: 12/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 13:29 )
نابلس - معا- قتل خمسة مستوطنين فجر اليوم السبت، في عملية طعن نفذها متسلل بعد اقتحامه لمستوطنه ايتمار شرق مدينة نابلس .

وقالت مصادر اسرائيلية لـ"معا" ان المعلومات الاولية تشير الى مقتل خمسة مستوطنين اسرائيليين من عائله واحدة (اب، وام، وثلاثة من اطفالهما) طعنا بالسكاكين في مستوطنة ايتمار شرق نابلس عقب اقتحام فلسطيني للمستوطنة بعد منتصف الليلة، مؤكدة ان منفذ العملية تمكن من الفرار.

وحسب المصادر فان شخصا تسلل الى مستوطنة ايتمار واستطاع دخول المنزل وقام بطعن كل من فيه وقتلهم على الفور.

وتقول الرواية الاسرائيلية "ان عائلة مكونة من ستة اطفال والاب والام، كانوا داخل المنزل الذي اقتحمه المتسلل من النافذة، حيث توجه الى احد الغرف التي فيها اب وام وثلاثة اطفال وقتلهم وقطع راس احدهم، وانه تخطى غرفة فيها 3 اطفال استطاع اثنان منهم ان يفروا الى الجيران لاخبارهم بالحادث.

وقال شهود عيان لمراسل "معا" في نابلس ان طائرات اسرائيلية وقوات كبيرة من الجيش والشرطة وسيارات اسعاف هرعت الى المكان ونقلت الجرحى والقتلى، فيما انتشر الجيش الاسرائيلي في محيط قرية عورتا واطلق عشرات من القنابل المضيئة ويقوم باعمال التفتيش والبحث عن الفاعلين.

الناطق باسم الجيش الاسرائيلي قال ان قوات الجيش نصبت عشرات الحواجز العسكرية في نابلس، في محاولة لاعتقال منفذ العملية.

وافاد مراسلنا خلال تواجده على حاجز حوارة ان وسائل الاعلام الاسرائيلية المسموعة والمرئية والمقروءة وسيارات البث المباشر تتواجد على الحاجز، وتشديد بشكل كبير على الحاجز.

هذا وكان المستوطنين قد اعلنوا قبل ايام عن يوم الغضب واعتدوا على المواطنين الفلسطينيين، وممتلكاتهم في نابلس والخليل ومدن فلسطينية أخرى.