الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نزال : د. أحمد صبح ديبلوماسي مقتدر وليس إرهابيا

نشر بتاريخ: 31/08/2006 ( آخر تحديث: 31/08/2006 الساعة: 19:34 )
رام الله- معا- دعت حركة فتح وزير الخارجية في حكومة حماس إلى سحب اقواله فيما يتصل بشخص الدكتور أحمد صبح وكيل وزارة الخارجية الذي تهجم عليه الزهار ووصفه بالإرهابي في تصريح نشرته وكالة دنيا الوطن.

واعتبرت حركة فتح بلسان ناطقها الإعلامي د.جمال نزال "إن قيام الزهار بوصف زملائه في رام الله بالإرهابيين هو شتم مرفوض وذم لا يقبله الخلق الفلسطيني في التخاطب وخصوصا من رئيس الديبلوماسية المكلف بصوغ الخطاب الفلسطيني للعالم بلغة ديبلوماسية متفكرة".

وتساءل نزال في بيان :"كيف للجمهور الفلسطيني أن يطمئن لقدرة وزير الخارجية في أن يتحدث لغة يفهمها العالم الخارجي وهو يخفق إلى هذا الحد في اختيار اللغة المناسبة لمخاطبة أبناء شعبه ومنهم زميلاؤه في الخارجية؟".

وقال الناطق بلسان حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بالضفة الغربية :"إن د .أحمد صبح وكيل وزراة الخارجية الفلسطينية وزملاءه قد قاموا مشكورين بملء الفراغ الديبلوماسي الذي تركه الزهار إذ رفضت معظم دول العالم وأغلب الدول العربية التعامل مع حكومة حماس التي لا تعترف بالقانون الدولي وترفض مبادرة الأمير عبد الله".

وقال نزال إن امتناع الزهار عن تغطية مصاريف وزارة الخارجية في رام الله يهدد بعد تدمير مقرها في غزة بشطب الديبلوماسية الفلسطينية من خارطة العلاقات الدولية".

وختم نزال بالقول: " آن الأوان أن تدرك حكومتنا أن دول العالم ستواصل نبذ الشعب الفلسطيني ما أصرت الحكومة الفلسطينية على تنكرها للقانون الدولي ورفض الشرعية العربية والتزامات م.ت.ف معتبرا أن حكومة حماس غير المجربة تنظر إلى الدول المانح كبنك دولي محايد وليس كدول ملزمة باحترام القانون الدولي الذي ينص على احترام الحكومات للأتفاقيات الموقعة من سابقاتها".