الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا في نابلس يعقد مؤتمره تحت شعار أنهاء الاحتلال والانقسام

نشر بتاريخ: 12/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 10:50 )
نابلس- معا- عقد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا مؤتمره في محافظة نابلس تمهيدا لعقد مؤتمره الوطني العام الثالث، مؤكدا على الشعارات الوطنية والاجتماعية لإنهاء الاحتلال والانقسام ومحاربة المحسوبية والفساد وتحديد الأحد الادني للأجور وتفعيل قانون التأمينات الاجتماعية.

وأكد فدا على إن أي حكومة تشكل يجب بان تهتم بالحد من البطالة والاهتمام بالقضايا الاجتماعية وخصوصا التعليم من الحضانة وصولا الى الجامعة ومراقبة العملية التعليمية، مطالبا بمجانية التعليم لتمكين فقراء الشعب الفلسطيني من تلقي تعليمهم في جميع مراحله وتغير أسلوب التعليم من التلقين إلى البحث العلمي وذالك للوصول إلى إقامة مؤسسات الدولة وصولا إلى إقامتها.

وافتتح المؤتمر بوقفة إجلالا لأرواح شهداء الحزب والشعب الفلسطيني وقدم الأمين العام للاتحاد الديمقراطي فدا، مؤكدا فيها على الموضوع السياسي على إنهاء الاحتلال والانقسام منددا بممارسات الاحتلال يقضيا الاستيطان والجدار ونهب الأرض وخصوصا في مدينة القدس عاصمة الدولة المنوي إقامتها كما ندد بالفيتو الأمريكي المساند لإسرائيل وأشاد بدور دول العالم المساندة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وخص بالذكر الدول الأوروبية ودول عدم الانحياز ودول أمريكا ألاتينية وغيرها من الدول التي طورت مواقفها في مساندة الشعب الفلسطيني، مؤكدا دور الشباب في حزب فدا وعلى تمثيلهم هم والمرأة على إلى إن تكون الهيئات مناصفة بين الشباب والمرأة.

وفي نهاية اللقاء أكد على إننا في فدا نسعى دائما لإنهاء الانقسام حفاظا على وحدة الوطن جغرافيا وسياسيا لمواجهة الهجمة الشرسة لاحتلال ومستوطنيه مؤكدا إن الانتخابات التشريعية والرئاسية كفيلة بإنهاء الانقسام لان الشعب الفلسطيني هو الذي يقول كلمته في صندوق الاقتراع وهو مصدر السلطات وتشريعات ويجب العودة له.

هذا وقد اشرف على المؤتمر الدكتور سليمان حمدان ومحمد رشيد بشارات كما تم انتخاب هيئة رئاسة المؤثر ومقرر كل من مصطفى حنني رئيسا للمؤتمر وألاء عزيزة مقررة وعقاب أبو غازي نائب لرئيس المؤتمر.

وناقش المؤتمر التقرير المقدم من اللجنة المركزي والبرنامج والنظام الداخلي والتقرير المقدم من هيئة محافظة نابلس عن الفترة ما بين مؤتمرين ومناقشة خطة العمل لمدة ستة أشهر القادمة للمحافظة وإقرار التعديلات على تقرير اللجنة المركزية والبرنامج والنظام وخطة المحافظة على ان تقدم توصيات للمؤتمر الوطني العام الثالث.

وفي نهاية المؤتمر، تم انتخاب أمانة هيئة المحافظة الحزبية وأعضاء المؤتمر وهذا وقد تم عقد المؤتمر في قاعة ادري في مول نابلس.