الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري السلة: دلاسال يمطر سلة الفارعة وابداع يثأر من عيبال

نشر بتاريخ: 12/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 12:34 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- انطلقت يوم الجمعة مباريات الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الممتاز لكرة السلة الذي يجري برعاية "جوال"، بإجراء مباراتين الأولى أمطر خلالها فريق دلاسال سلة الفارعة بوابل من النقاط واستطاع ان يحقق فوزا عريضا بالنتيجة 86/46، فيما ثأر فريق إبداع لنفسه وعوض خسارته امام فريق عيبال في الموسم الماضي، وتمكن من تحقيق الفوز عليه بالنتيجة 85/58، وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاءين اللذين احتضنتهما صالة ماجد اسعد بالبيرة.

دلاسال القدس+ الفارعة
الربع الأول: دخل دلاسال المباراة بكل قوة وإصرار على الفوز، وظهر هذا الإصرار واضحا من خلال المستوى الفني المتقدم الذي ظهر فيه لاعبوه دلاسال، فيما افتقد لاعبو الفارعة للتركيز، وتمكن أبناء دلاسال من حسم الربع بالنتيجة 16/8.

الربع الثاني: لم يجد فريق دلاسال اي صعوبة في توسيع الفارق خلال هذا الربع معتمدا على اختراقات لاعبيه، وقوة دفاعه وقد ظهر الضعف في اللياقة البدنية والمستوى الفني على ابناء الفارعة الذين غاب عنهم الانسجام، وانتهى الربع لصالح دلاسال بالنتيجة 22/12.

الربع الثالث: ارتفعت وتيرة التهديف لدى لاعبي دلاسال وتمكنوا من توسيع النتيجة، وصالوا وجالوا في إرجاء الملعب في ظل انعدام القوة الهجومية لدى الفارعة وانفتاح دفاعه، وانتهى الربع لدلاسال بالنتيجة 33/10.

الربع الرابع: اجرى مدرب دلاسال خلال هذا الربع عدة تبديلات حيث أشرك معظم اللاعبين، وهذا ساعد ابناء الفارعة على حسم الربع بالنتيجة 16/15.

تميز من دلاسال: سليم سكاكيني في لم الكرات من تحت السلة، وحازم خطاب وتوفيق رفيدي وتوفيق ريتشرد في التوزيع.
فيما تميز من الفارعة:معاوية جبر، احمد عقاب.
وانتهت المباراة لصالح دلاسال بفارق 40 نقطة وبالنتيجة 86/46.
حكم اللقاء: مفلح عقل، وبسام ابو ثابت، وعنان دراغمة.
سجلها: مفيد عبد الله، ووقتها خالد سمحان، 24 ثانية سليمان نصري.
المراقب الفني: عضو الاتحاد محمد زيادة.

المباراة الثانية: إبداع + عيبال
الربع الأول: بداية قوية من كلا الفريقين، مع افضلية بسيطة لابداع الذين كانوا الاكثر تنظيما وتجانسا، واستطاعوا انهاء الربع لصالحهم بالنتيجة 20/18.

الربع الثاني: دخل لاعبو ابداع اجواء اللقاء وظهر الفارق في المستوى الفني واللياقة البدنية، ووسع ابداع الفارق بشكل كبير، وافتقد لاعبو عيبال للانسجام، وانتهى الربع لابداع بالنتيجة 23/5.

الربع الثالث: واصل لاعبو ابداع سيطرتهم المطلقة على الميدان، وكانت هذه فرصة لمدرب ابداع لاشراك معظم اللاعبين، واستطاعوا انهاء الربع بالنتيجة 26/14.

الربع الرابع: استغل لاعبو عيبال كثرة التبديلات في صفوف ابداع وكانت فرصة لهم لتقليص النتيجة وتمكنوا من إنهاء الربع لصالحهم بالنتيجة 21/16 .

لتنتهي المباراة لصالح ابداع بفارق 27 نقطة وبالنتيجة 85/58.
تألق من ابداع كلا من يحيى الخطيب وشادي بهنان في التوزيع وتسجيل النقاط، فيما تميز مهدي عيد واياد عبد الله في لم الكرات والدفاع.
ومن عيبال تميز كلا من نعيم الترابي وناصر دويكات وعدلي شاهين.
الحكام: عنان دراغمة، ومفيد عبد الله، وبسام ابو ثابت.
سجلها: خالد السمحان، ووقتها مفلح عقل، 24 ثانية سليمان نصري.
المراقب الفني: عضو الاتحاد ماجد بنورة.