الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشبابية للوحدة الوطنية تدعو لإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 12/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 13:24 )
غزة- معا- طالب مجموعة من الشباب يطلقون على أنفسهم اسم "اللجنة الشبابية للوحدة الوطنية " بالوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وطالب رئيس اللجنة الشبابية للوحدة الوطنية نائل المقادمة خلال مؤتمر صحفي في ساحة الجندي المجهول بغزة قيادات الشعب الفلسطيني وجميع الفصائل الفلسطينية وخاصة حركتي فتح وحماس بالتمسك بالثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني وتحريم الدم الفلسطيني وتجريم من يعتدي عليه.

كما طالب المقادمة الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين في السجون الفلسطينية، مشددا على عدم الاعتداء على الحريات الفردية والعامة وضمان العمل السياسي بشكل حر وديمقراطي كما يجب وقف الحملات الإعلامية من كافة الإطراف وتوجيه الإعلام لتجسيد معاني الوحدة والمصالحة الوطنية.

وأكد المقادمة على حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة بكافة إشكالها المشروعة حتى زوال الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

كما دعا المقادمة إلى إطلاق حوار وطني شامل يجمع الكل الفلسطيني للتحقيق المصالحة بين كافة المكونات الاجتماعية والسياسية.

وطالب المقادمة التوافق على حكومة وحدة وطنية مؤقتة تعمل على التحضير لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية تراعى كافة أطياف الشعب الفلسطيني وإعادة اللحمة لمؤسسات السلطة الوطنية.

كما طالب المقادمة بإعادة تفعيل وترتيب منظمة التحرير الفلسطينية لتشكيل بيتا جامعا للكل الفلسطيني ولتبقى الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.