الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لا دليل قاطع على اتهاماتها- اسرائيل تهدد وتتوعد بعد مقتل 5 مستوطنين

نشر بتاريخ: 12/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 19:38 )
القدس - معا - قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل لن تمر مر الكرام على عملية مقتل 5 مستوطنين بمستوطنة "ايمتار" شرق نابلس، متوعدا بمعاقبة مرتكبيه.

وأضاف ان إسرائيل ستعمل بحزم في سبيل الحفاظ على حياة سكانها، وطالب نتنياهو في بيان صادر عن ديوانه، السلطة الفلسطينية ورئيسها بتقديم المساعدة لاسرائيل من أجل القاء القبض على من وصفهم بـ"القتلة"، في الوقت الذي لم يثبت ان العملية نفذها فلسطيني كما تقول اسرائيل، غير البيان الصادر عن كتائب شهداء الاقصى.

وافيد ان نتنياهو سيعقد بعد ظهر اليوم جلسة مشاورات مع كبار المسؤولين في الدوائر "الامنية" والاستخباراتية من اجل تقييم الوضع وتدارس سبل الرد على الاعتداء.

وقالت رئيسة المعارضة النائب تسيبي ليفني إن الشعب في إسرائيل يشعر بالألم في أعقاب الاعتداء في إيتمار ويؤيد الجيش في "نشاطاته ضد الإرهاب".

واكد وزير الجيش ايهود باراك انه اصدر تعليماته الى الجهات المختصة للعمل بسرعة لالقاء القبض على مرتكبي الاعتداء في مستوطنة ايتمار، ويجري باراك مشاورات منذ ساعات الليل مع رؤساء الدوائر الامنية والعسكرية لتقييم ودراسة الخطوات الواجب اتخاذها.

وقال رئيس مجلس المستوطنات داني ديان ان سكان "ايتمار" هم الذين اقاموا السياج المحيط بالمستوطنة وذلك خلافا لاماكن اخرى حيث اقامت الاجهزة الامنية الاسيجة، واشار ديان ان سكان المستوطنة يطلبون منذ سنوات طويلة تركيب اجهزة انذار تكنولوجية بسيطة على السياج.

واضاف ديان في حديث اذاعي صباح اليوم نشرته الاذاعة الاسرائيلية انه حذر مرارا وتكرارا من مغبة ازالة الحواجز والاعتماد على اجهزة الامن الفلسطينية معتبرا ان الاعتقاد بأن السلطة الفلسطينية ستوفر الامن لسكان اسرائيل "باطل".

ودعا رئيس مجلس المستوطنات الحكومة الى دعم المستوطنات.