السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتراق منزلين بسب الإهمال والماس الكهربائي بطولكرم ورام الله

نشر بتاريخ: 12/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 15:07 )
رام الله - طولكرم - أخمدت طواقم الدفاع المدني نيران نشبت في منزلين بمحافظتي رام الله وطولكرم وأخلت طواقم الإنقاذ ستة أشخاص علقوا في إحدى المصاعد الكهربائية في ساعات الليل الماضي.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية أفاد أن طاقم الإطفاء أخمد نيران نشبت في غرفة النوم بسبب التماس الكهربائي في منزل احد المواطنين في قرية بدو شمال غرب القدس حيث عمل الطاقم لحظة وصوله على محاصرة النيران والسيطرة عليها ومنع امتدادها إلى باقي المنزل.

وفي محافظة طولكرم تمكنت الطواقم من إخماد نيران نشبت في مطبخ منزل في قرية دير الغصون بالمحافظة بسبب الإهمال حيث تمكنت الطواقم من السيطرة على بؤرة النيران ومنع انتشارها الى باقي أنحاء المنزل.

وفي سياق منفصل أفاد التقرير أن طاقم الإنقاذ بعد تلقيه بلاغ عن تعطل مصعد كهربائي في احد البنايات السكنية في مدينة رام الله بالقرب من محطة نور الهدى للمحروقات على الفور هرع الطاقم إلى مكان الحدث وعمل على تحرير وإنقاذ حياة أب وزوجته وأطفالهم الأربعة من داخل مصعد تعطل بهم حيث عمل الطاقم فحصه وعمل اللازم.

واهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالاخوة المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر الشديدين عند استعمال وسائل التدفئة بشتى انواعها حفاظا على حياتهم وضرورة تفقد الشبكات الكهربائية وتجنب الاحمال الزائدة.

واهابت ادارة المصاعد باصحاب الشركات المشغلة للمصاعد واصحاب البنايات بضرورة اجراء الصيانة اللازمة للمصاعد وتطبيق اجراءات واشتراطات الوقاية والسلامة العامة في مصاعدهم حرصا منها على مرتادي ومستخدمي تلك المصاعد.