السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استكمالا لثورتهم الثقافية والاجتماعية- حملة نظافة تعم شوارع القدس

نشر بتاريخ: 12/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 21:22 )
القدس- معا- شهدت مدينة القدس اليوم السبت حملة نظافة عامة بعنوان "معا لقدس نظيفة"، شملت تنظيف عدد من الشوارع، بدعم من مجموعة "شباب من اجل القدس" التي انطلقت على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" قبل نحو اكثر من اسبوع.

وشارك شباب وشابات مدينة القدس في تنظيف: شارع صلاح الدين، وسلطان سليمان، ونابلس، وباب العامود، في ظل تجاوب المارة.

كما وشارك فيها ما يقارب 80 متطوعا من أهالي القدس من مختلف المناطق، الذين أبدوا سعادتهم لهذه الخطوة الرائدة والتي تعود بالفائدة على كافة السكان.

واوضح الشباب ان الهدف من هذه الحملة جاء من اجل تعزيز مبدأ العمل التعاوني وروح المشاركة، مؤكدين ان البداية يجب ان تكون من القدس، مشيرين ان التنظيف لا يقتصر على "القمامة" وحسب، بل هي رسالة لتظيف القدس من الجهل والمخدرات والعادات الخاطئه مثل "المعاكسات".

يذكر أن مجموعة "شباب من اجل القدس"، هي مجموعة من الشباب الفلسطيني المستقل قامت بمبادرة شبابية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، جاءت بهدف أن تكون القدس رمزاً للثقافة والكرامة والحرية.

ويشار الى ان حملة "معا لقدس نظيفة" هي الفعالية الثانية للمجموعة، حيث سبقتها فعالية بمناسبة يوم المرأة العالمي شملت قيام الشباب بزيارة المستشفيات العربية في القدس "المقاصد، المطلع، العيون، والفرنساوي"، حيث تمثلت الزيارة بإهداء ورده لكل امرأة في كل المستشفيات بمناسبة يوم المرآة العالمي.