السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شؤون المرأة في اتحاد النقابات تطالب اقرار نظام الحد الادنى للاجور

نشر بتاريخ: 12/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 15:06 )
جنين- معا- طالبت دائرة شؤون المرأة في الاتحاد العام للنقابات في جنين الجهات المختصة في السلطة الوطنية الاسراع في اقرار نظام الحد الأدنى للأجور والعدالة الاجتماعية لانصاف النساء العاملات واقرانها بالرجل العامل لتستطيع تحمل اعباء الحياة.

جاء ذلك في اجتماع عقدته الدائرة على شرف الثامن من اذار حضره عضو الأمانة العامة رئيس اتحاد جنين باير سعيد باير وسكرتير المجلس العمالي رياض كميل، وتم التباحث في مجمل نشاطات دائرة شؤون المرأة.

وقال باير تاتي علينا المناسبة هذا العام في ظل الارتفاعات في الاسعار خاصة السلع الاساسية بالاضافة الى تدني مستوى الأجور خاصة لدى النساء العاملات.

واكد باير على مواصلة الاتحاد في حملته للحشد من اجل اقرار نظام الحد الأدنى للأجور والعدالة الاجتماعية من خلال مجموعة من الفعاليات.

واضاف ان دائرة شؤون المراة قامت بتسليم مذكرة لرئيس الوزراء سلام فياض تطالب فيها باقرار نظام الحد الأدنى للأجور والعدالة الاجتماعية، هذا الى جانب عقد المزيد من ورش العمل التي تتناول نصوص قانون العمل الفلسطيني حاصة مادة( 100 ) التي تنص على عدم التمييز بين الرجل والمرأة.

وذكرت منسقة الدائرة ايمان قاسم بأن فعاليات الثامن من اذار ستستمر في مجموعة من الفعاليات المتمثلة في عقد ورش في الحقوق العمالية خاصة في عدم التمييز في الاجور في المهنة الواحدة على اساس النوع الاجتماعي.

من جهتها، اكدت امينة السر في نقابة العاملين في رياض الاطفال والحضانات هيام الفراسين بأن هذا القطاع العمالي الهام في الأراضي الفلسطينية يعاني الكثير من التهميش والانكار لكافة الحقوق العمالية التي اقرها قانون العمل الفلسطيني هذا الى جانب تدني مستوى الاجور الذي لا يمكن ان يقبل به أي مواطن فلسطيني خاصة اذا تمت المقارنة بين معدل الاجور في الوظيفة العمومية وبين معدل الاجور للنساء العاملات خاصة رياض الاطفال، داعية كافة الجهات الرسمية لايجاد حل للواقع الذي تعيشه مربيات الاطفال في كافة ارجاء الوطن.