الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبروك لفلسطين .. وهاردلك للاولمبي

نشر بتاريخ: 12/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 19:34 )
بقلم: محمود ابو صبيح

حققت فلسطين فوزا تاريخيا على ملعب الشهيد فيصل الحسيني باستضافتها أول لقاء دولي رسمي على الأرض الفلسطينية وذلك ضمن تصفيات التأهل لاولمبياد لندن 2012 . فقد حقق اللقاء اكبر فوز سياسي لفلسطين ونجحنا في استضافة اللقاء و الخروج به على أحسن حال من حيث التنظيم و الاستقبال.
بالطبع استضفنا العديد من المنتخبات والأندية من قبل، و العديد من البطولات والفعاليات الأخرى والتي كانت آخرها الملتقى الإعلامي الرياضي العربي التي كتبت ميلاداً جديداً على أرض فلسطين.

فكل التوفيق والمباركة لاتحاد كرة القدم وعلى رأسه اللواء جبريل الرجوب لهذا النجاح التاريخي و الذي تحقق تحت رايته وحقق ما هو مطلوب باستضافة المنتخب التايلندي واستضافة الرجل الأول في الاتحاد الأسيوي محمد بن همام ليطلعه على آخر التطورات في البنية التحتية الفلسطينية ومدى التطور الرياضي لدى المنتخبات الفلسطينية.

بالنسبة للمنتخب الاولمبي قدم ما عليه ولم يقصر فهم نجوم المستقبل وسيكون لهم الكلمة الأولى في الاستحقاقات المقبلة إذا حافظنا على هذا المنتخب الفتي وقدمنا له كل التسهيلات لأنهم سيكونوا عماد المنتخب الوطني الأول.

وفي كل مرة، كنا بشكل أو آخر، ننشد التمثيل المشرف، ولكن السؤال الآن: لماذا لا نخطط من الآن للفوز وتحقيق النتائج المشرفة للرياضة الفلسطينية، ولماذا لا نتوج عطاء هذه المرحلة بانجاز، قد تكون نقطة انطلاق جديدة للكرة الفلسطينية.

فما حدث في الرام هو نقطة تحول في القضية الفلسطينية ورسالة إلى العالم أننا قادرون على العطاء والصمود والتحدي والإبداع والتنظيم وهي دعوة لجميع لفرق العربية لإجراء اللقاءات الودية والرسمية على ارض فلسطين.