السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد جمعية الفلسطينية للتطوير والتنمية المجتمعية ينظم زيارات ميدانية

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 11:40 )
رام الله -معا- قام وفد من الجمعية الفلسطينية للتطوير والتنمية المجتمعية – عطــاء بتنظيم سلسلة لقاءات وزيارات ميدانية للمؤسسات الشبابية العاملة في مختلف الاراضي الفلسطينية شاملة (مناطق 48 والقدس والضفة الفلسطينية وقطاع غزة وعدد من الناشطين الشباب في جميع المحافظات) .

وتأتي هذه اللقاءات والزيارات ضمن فعاليات والاعتبارات لتفعيل دور الشباب في فلسطين وكون ان المجتمع الفلسطيني هو مجتمع فتي ، وترأس الوفد السيد ماهر القديري رئيس مجلس الادارة وعدد من العاملين في الجمعية.

وأكد القديري على أن هذه الزيارات تأتي في إطار التأكيد على ايجاد جسم شبابي يضم كافة الاصوات في فلسطين وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط في خطوة لتنفيذ رؤية مشتركة وواسعة للتشبيك بين جوانب و قضايا تهم الشباب بالدرجة الأولى انطلاقا من التواصل مع المؤسسات الشبابية العاملة في تنمية دورة الشباب والريادة والتغيير, داعيا المؤسسات الشبابية إلى أخد دورها في المشاركة في هذا البناء المؤسساتي الجديد الذي سيتم الاعلان عنه لاحقاً .

وأشاد القديري في حديثه مع الصحفيين بدور الشباب واهميته في فلسطين سياسيا ووطنيا وتفانيه في العمل بالرغم من التحديات التي يواجهها الشباب في المجتمع الفلسطيني والاهمية التي ابدتها الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني .

وطالب القديري في لقاءاته مع المؤسسات والشخصيات الشبابية في فلسطين بانهاء الاحتلال والانقسام وتفعيل دور الشباب من اجل اخذ دورهم الحقيقي في الانتخابات المحلية المقررة وايضا الانتخابات الرئاسية والتشريعية وايضا مطالبة حركة حماس بالرجوع الى الشرعية الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس ابو مازن .

كما زار وفد الجمعية مدينة القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة واطلع على الوضع في البلدة القديمة ومنطقة سلوان والشيخ جراح ، حيث كان في استقباله عدد من مممثلي المؤسسات الشبابية وشخصيات ناشطة مجتمعيا، والذين ثمنوا جميعا دور الجمعية في التواصل مع هذه القضية و العمل من اجل تفعيلها ورعايتها .