السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة وفد جمعية الاخوة الفلسطينية بعد زيارة الى الكويت

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 13:59 )
رام الله - معا - بدعوة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل من دولة الكويت الشقيقة، توجه وفد جمعية الاخوة الفلسطينية الكويتية الى ارض دولة الكويت، والذي ضم د. عبد الله الحوراني رئيس الجمعية وعضوية كل من احمد اسماعيل والاخ مهند كراجة، مستضافين من قبل الوزارة ضمن برنامج واضح لزيارة بعض المؤسسات الاهلية وغير الاهلية، بهدف توطيد العلاقة الاخوية وتفعيلها، وخاصة بما يتناسب مع العادات والتقاليد والتراث، ولتقوية مبدأ الحفاظ على العقيدة، والحفاظ على الأسرة العربية وتماسكها، لدعم صمود أهل المحشر والمنشر في فلسطين.

حيث كان في استقبال الوفد ثلة من الكويتيين والفلسطينيين منهم، الوكيل المساعد لشؤون التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية حمد عبد الله المعضادي والقائم باعمال دولة فلسطين زياد الهمشري وبعض الشخصيات الاعتبارية الفلسطينية منهم سالم ابو لغد.

وكان من اهم ما حققته الزيارة الأخوية التي استمرت لأسبوعين طرح مشروع القرض الحسن الذي لاقى اهتمام الأشقاء في دولة الكويت، حيث سيقوم هذا المشروع على توفير فرص عمل من خلال تشجيع بعض الاسر للاقتراض وعمل مشاريع صغيرة مدرة للدخل، بالاضافة الى مساعدة الطلاب لتكملة تعليمهم الجامعي، ومساعدة الشباب الفلسطيني على الزواج من خلال قروض حسنة.

وتجدر الاشارة الى أن الوفد الفلسطيني قد نظم زيارات ميدانية لمختلف مؤسسات المجتمع المدني الكويتية كان من ضمنها: الهيئة الخيرية الاسلامية وجمعية الاصلاح الاجتماعي وجمعية الرحمة العالمية وجمعية احباء التراث الاسلامي ولجنة العالم العربي، وجمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية وجمعية النجاة الخيرية ولجنة صندوق زكاة العثمان والامانة العامة للاوقاف حيث التقوا ممثلي تلك الجمعيات وبحثوا سبل التعاون والتواصل المستقبلي ما بين الاشقاء الفلسطينيين والكويتيين.