السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو بلدية يطا يعلقون دوامهم لساعتين

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 12:05 )
الخليل -معا- علق موظفو بلدية يطا، أمس السبت، الدوام في مختلف أقسامها لمدة ساعتين احتجاجا على تأخر مستحقاتهم لمدة سبعة أشهر والمطالبة بزيادة رواتبهم نظرا لغلاء المعيشة وارتفاع الأسعار وأجور الموصلات.

وفي السياق ذاته عقد الموظفون والعاملون في البلدية اجتماعا ضم رئيس البلدية زهران أبو قبيطة لمناقشة مطالبهم.

وقال أبو قبيطة في كلمه له أمام الموظفين والعاملين في البلدية : " إننا في المجلس البلدي نعمل ليلا ونهارا من أجل تأمين الرواتب ونضغط على وزارة الحكم المحلي والحكومة للاستجابة لمطالبنا في تأمين مستحقات النقل على الطرق، مشيرا أن المجلس البلدي يعمل جاهدا من أجل تحقيق حلول لهذه المعضلة".

وأوضح أبو قبيطة أن بلدية يطا تعاني من عجز مالي كبير وسبب ذلك يعود لعدم وجود ثقافة الدفع عند المواطنين وهذا يسبب عجز في استمرار مسيرة البلدية في عملية البناء والتنمية.

وناشد أبو قبيطة أبناء مدينة يطا قائلا : " يا أهلي وعشيرتي في يطا ادفعوا ما عليكم من ديون ونحن على استعداد لجدولة الديون لكل مواطن لان البلدية لا تستطيع تقديم الخدمات لكم إذا استمر الوضع كما هو علية الآن، مقدرا الظروف التي يعيشها الموظفون بسبب انقطاع الرواتب".

وعقب ذلك شكل موظفي البلدية لجنة تسير أعمال لنقابة العاملين فيها مكونه من موسى الهدار رئيسا للجنة وناطقا إعلاميا، وبلال ربعي أمينا للسر، وعبد الله أبو حميد أمينا للصندوق، ومحمد أبو عليان العلاقات العامة، وسمير النواجعة اللجنة الاجتماعية.

ويذكر أن أعضاء لجنة تسير الإعمال الجدد أصدروا بيانا أشاروا فيه انه سيتم تعليق الإجراءات الاحتجاجية حتى يوم الخميس القادم الموافق 17/3/2011 للاستجابة للمطالب دون أن يفصحوا عن طبيعة الخطوات التي سيتخذونها، مؤكدين أن جميع هذه الخطوات هي نقابية بحتة وليس لها أي طابع سياسي.