السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنو الخليل يقتلون الورود في بيت أمر

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 16:01 )
الخليل-معا- هاجم العشرات من المستوطنين الاسرائيليين، الليلة الماضية، مشتلاً للورود والزهور في بلدة بيت أمر، وقاموا بتحطيم الورود والزهور، وتدمير عشرات الأواني التي زرعت بها، وذلك عقب مقتل خمسة مستوطنين من مستوطنة " ايتمار" شمال الضفة الغربية.

وقال شحده العلامي، صاحب المشتل والذي يقع على الشارع الرئيسي بين مدينتي القدس والخليل " ان المستوطنين قتلوا الورود ودمروا أجزاء كبيرة من المشتل".

وتساءل العلامي، عن العلاقة بين مقتل مستوطنين شمال الضفة الغربية وقيامهم في جنوب الضفة من الاتقام من الورود؟ وأضاف" يقع مشتلي جنوب الضفة الغربية، والحادثة وقعت شمال الضفة، فما العلاقة بين ورودي وأزهاري والحادثة؟"

ولم يكتف المستوطنون بقتل الورود بل هاجموا المنازل الفلسطينية في بلدة بيت أمر ومخيم العروب شمال مدينة الخليل، حيث قاموا باطلاق الرصاص باتجاه هذه المنازل ورشقوها بالحجارة، ما أدى لتحطيم عدد من نوافذ المنازل التي تمت مهاجمتها.

وقال محمد عياد عوض، الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت امر " لم يقف جنود الاحتلال مكتوفي الايدي أمام هجمات المستوطنين، بل قدموا لهم الاسناد من خلال القاء العشرات من القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين الذين هبوا للدفاع عن أنفسهم وممتلكاتهم، ما أدى لاصابة العديد منهم بحالات إختناق وتم نقل ثلاثة على الأقل للمستشفى عرف منهم، العجوز صبحة أبو عياش (72 عاما) والشيخ بهجت شحدة العلامي (60 عاما).

واضاف: ان العديد من السيارات الفلسطينية تضررت جراء الاعتداء عليها من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين، ومنها سيارة تعود للمواطن عبد الحميد محمود العلامي وأخرى تعود للمواطن محمد العلامي، وتم تحطيم أثاث منزل المواطن جمال عبد المحسن العلامي من قبل جنود الاحتلال الذين داهموه وتم تحويل منزل صالح ابو عياش لثكنة عسكرية.

ويخشى عوض من قيام مستوطني المستوطنات التي تحيط ببلدته بيت أمر، بشن مزيد من الهجمات الانتقاميه ضد المواطنين العُزل.

وأشار الى أن مستوطنة "كرمي تسور" جنوب البلدة، تشهد منذ ساعات الصباح تحركات مريبة للمستوطنين.