السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة المرأة الجديدة بالمقالة تتسلم مهامها اليوم

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 13:35 )
غزة- معا- استقبلت وزارة شؤون المرأة الوزيرة جميلة الشنطي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني في أول يوم من تسلمها حقيبة وزارة المرأة بحضور الوزير السابق لشؤون المرأة م.زياد الظاظا الذي أكد على أهميه تولى المرأة الفلسطينية مكانة سياسية تؤهلها لاتخاذ القرار السياسي على أعلى المستويات.

كما أشاد الظاظا بالدور الفعال لوزارة المرأة تجاه الشعب الفلسطيني عامة والمرأة الفلسطينية خاصة من خلال المشاريع التنموية المختلفة التي كان لها الأثر الواضح في عملية التغيير نحو الأفضل عبر تغيير ثقافة الكابونة إلى الاعتماد على الذات بالنسبة للمرأة ، وكذلك خلق كادر نسوي قادر على حمل عظم المسؤولية في شتى المجالات الإدارية والمالية والتدريبية والاقتصادية الخ..

و قال الظاظا إن وزارة بلغت قيمة إنفاقها أكثر من مليون ونصف المليون دولار خلال عام واحد فقط ، على المشاريع التنموية لصالح شريحة مهمة في فلسطين وهي المرأة دون ان تستنزف من ميزانية الحكومة شئ.

وأضاف الظاظا :" وزارة المرأة نجحت من خلال المسؤولين عن المشاريع داخل الوزارة في عمل شراكات فاعلة مع مؤسسات المجتمع المدني واستطاعت جلب الدعم المتواصل لصالح بناء قدرات المرأة الفلسطينية لذلك فهي جديرة بالاحترام والتقدير".

من جانبها أكدت وزيرة شؤون المرأة الجديدة الشنطي على أهمية مواصلة المسيرة التي بدأتها الوزارة مثنية على جهود سلفها ووعدت بالعمل الدءوب للارتقاء بمستوى المرأة الفلسطينية على كافة الصعد . وفي نهاية مراسيم الاستقبال والتكريم كرمت الوزارة وزيرها السابق م.زياد الظاظا وسلمته درع تكريم.