السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صرصور: 1500 دولار كافية لاحراز بطولة سباقات السرعة

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 19:09 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- أعرب طارق صرصور بطل فلسطين في سباقات السرعة عن سعادته بفوزه ببطولة الجولة الأولى من سباقات السرعة التي جرت في أريحا يوم الجمعة 11 آذار.

وأضاف طارق صرصور(34عاما) الذي شارك بسيارة من نوع BMW 328 حمراء اللون، انه يسعى خلال هذا العام للمحافظة على لقبه وهو "بطل جولات فلسطين في سباقات السرعة"، مؤكدا ان المحافظة على اللقب أصعب بكثير من الوصول إليه، وخاصة بعد المنافسة القوية التي شهدتها الجولة الأولى نتيجة التطور الكبير للمستوى الفني للمتسابقين والميكانيكي لسياراتهم.

وعن استعداداته للسباق، قال: استعداداتي كانت متأخرة لهذه الجولة، نتيجة استلامي السيارة الجديدة من الميكانيكي في شهر شباط من العام الجاري، ولم تكن لدي مدة طويلة للاستعداد حيث لم أقوم سوى بتدريبين على هذه السيارة، مؤكدا انه بالتأكيد خلال الجولات السابقة سيقدم مستوى أفضل بكثير.

وقال ان تكلفة السيارة التي شارك بها في السباق تبلغ " 100 الف شيكل"، وان كل سباق يكلفه ما يقارب 1500 دولار.

وأشار ان التطور الكبير الذي ظهر على اللاعبين وسياراتهم ناتج عن الاستفادة الكبيرة من المشاركات الخارجية التي يقوم بها المتسابقون بالإضافة الى الخبرة من السباقات الفلسطينية.

ولفت صرصور إلى مجموعة من العقبات التي يواجهها خلال اشتراكه بالسباقات أهمها عملية نقل السيارة، لان سيارته كما قال خاصة بالسباقات، ولا يمكنه السير بها على الشوارع، عدا عن قلة الدعم من الشركات الذين طالبهم بتقديم الدعم لأنه يساعد في تقدم الرياضة وبنفس الوقت هو دعاية لهذه الشركات.

وأبدى صرصور رضاه عن أرضية الحلبة التي جرى عليها السباق وقال: على عكس الجولة السابقة كانت الأرضية هذه المرة جيدا جدا، ونظيفة بحيث لم نواجه اي مشكلة، كما ان الخطة كان واضحة للجميع، مقدما شركه لرئيس الاتحاد خالد قدورة على كل الجهد الذي يقوم به من اجل تطوير هذه اللعبة.

وأشار انه كان للطقس دورا ايجابيا للبطولة، حيث كانت درجة الحرارة معتدلة ولم تؤثر على أرضية الحلبة المسفلتة، على عكس الجولة السابقة عندما كانت درجة الحرارة عالية واثر ذلك على المتسابقين والحلبة.

يذكر ان الجولة الثانية لسباقات السرعة ستكون في مدينة جنين يوم 11 مايو.