السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن انطلاق هيئة الوفاق الفلسطيني في غزة

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 15:00 )
غزة - معا - أعلنت هيئة الوفاق الفلسطيني في قطاع غزة انطلاقتها اليوم الأحد نحو إنهاء الانقسام الفلسطيني ورأب الصدع الداخلي وتحقيق المصالحة الوطنية.

أعلن ذلك خلال مؤتمر تأسيسي للهيئة عقد بمدينة غزة عن انطلاق هيئة الوفاق الفلسطيني التي تدعم إنهاء حالة الاحتقان الداخلي وتعزز ثقافة الحوار والتعايش المشترك في إطار التنوع الفكري والسياسي.

وخلال المؤتمر أكد أعضاء الهيئة على استقلاليتهم وأنهم لا ينتمون لأي فصيل معين من الفصائل الفلسطينية كما وأكدوا على استقلالية الهيئة وتطلعها إلى إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني.

وأشاروا إلى وجود فرع للهيئة في الضفة الغربية ونظرا لضغوط الاحتلال الإسرائيلي المفروضة على الضفة الغربية تم تأجيل الإعلان عن الهيئة وسيتم الإعلان عنها في الأيام القادمة.

وقال طلال عوكل عضو هيئة الوفاق الفلسطيني لـ"معا" إن هذه الهيئة تضم شخصيات وازنة واعتبارية ستسعى لإنهاء الانقسام وستكون وسيطاً بين الضفة وغزة.

وقال إن الظروف العربية والفلسطينية في حالة تحول مختلف وسنستفيد من الظروف الحالية والسابقة وعدم تكرار الأخطاء.

وحول الحراك السياسي قال حسن عبدو عضو هيئة الوفاق الفلسطيني إن الهيئة تدعم التحرك الشبابي الذي سيتم في 15 آذار وتطلب من الجهات المعنية توفير الحماية للشباب وعدم التعرض لهم سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية، مشيرا إلى أن حالة الانقسام الفلسطيني مرفوضة بكل تفاصيلها وتبعاتها ويجب العمل على إنهائها بشكل كامل.