السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم مسابقة إنتاج الوسائل التعليمية

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 15:03 )
قلقيلية -معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الأحد مسابقة إنتاج الوسائل التعليمية لمدارس المديرية، وذلك بمشاركة عشرات المدارس في المحافظة .

وأشار يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية الى أن تنظيم هذه المسابقة يهدف إلى تحفيز الطلبة والمعلمين لإنتاج وسائل تعليمية مساندة للمنهاج المدرسي ومن خلال استثمار موارد البيئة المدرسية المحلية وتسخيرها لخدمة العملية التعليمية ، شاكراً المدارس المشاركة على مجهودها الكبير في إعداد وإنتاج هذه الوسائل، مؤكداً حرص المديرية على تفعيل الأنشطة المنهجية في المدارس .

وأضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية أن هذه المسابقة تم تنظيمها ضمن خطة النشاطات العامة التي تنفذها المديرية ، حيث اشتملت المسابقة على مرحلتين ، الأولى مخصصة للصفوف من الصف الثالث وحتى الثامن الأساسي ، في حين أن المرحلة الثانية مخصصة للمرحلة من الصف التاسع وحتى الثاني عشر ، حيث تم تشكيل لجنة لفرز وتحكيم لهذه الوسائل التعليمية.

وكانت نتائج المسابقة على النحو التالي:
فازت عن المرحلة الأولى كل من مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية لإنتاجها مجسم للجهاز البولي ، وفازت بالمركز الثاني مدرسة بنات جيت الثانوية لإنتاجها نموذج المرايا المتوازية ، وفازت بالمركز الثالث مدرسة بنات يوسف عودة الأساسية لإنتاجها لوحة الفصول الأربعة ، وفازت بالمركز الرابع مدرسة بنات فاطمة غزال الأساسية لإنتاجها لوحة للخلية الحيوانية ، وفازت بالمركز الخامس مدرسة بنات كفر ثلث الثانوية لإنتاجها مخطوطة فوائد الأعشاب .

وفاز عن المرحلة الثانية كل من : مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية لإنتاجها حوض الأمواج، وفاز بالمركز الثاني مدرسة بنات اماتين الثانوية لإنتاجها لوحة كهربائية للجدول الدوري ، وفازت بالمركز الثالث مدرسة بنات حجة الثانوية لإنتاج نموذج الدوران، وفازت بالمركز الرابع مدرسة بنات حبلة الثانوية لإنتاجها مجسم التركيب الداخلي للسمكة، وفازت بالمركز الخامس مدرسة بنات جينصافوط الثانوية لإنتاجها لوحة استنساخ النعجة "دولي" .

وقد اشرف على تنظيم المسابقة قسم النشاطات التربوية في المديرية بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي ولجنة تحكيم وإشراف مكونة من مشرف اللغة العربية سلامة عودة ، ومشرف الكيمياء عبد الله عيد ، ومشرفة الرياضيات رماء قرشد ، ومشرفة العلوم أمل شرقاوي ، وموظفة قسم النشاطات حنان عيّاد ، وزهير خليف من قسم التقنيات التربوية .