السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفتتاح بطولة كرة الطائرة لمنتخبات مدارس محافظات الشمال

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 16:58 )
طولكرم- معا- سامي الساعي- إنطلقت في مدينة طولكرم صباح اليوم الأحد، بطولة كرة الطائرة المركزية للإناث للمجموعة الأولى، وتضم منتخبات المدارس الثانوية في محافظات شمال الضفة الغربية، والتي تنظمها الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي.

وحضر البطولة التي اقيمت في الصالة المغلقة لنادي ثقافي طولكرم بالمدينة، المحافظ طلال دويكات، ومدير التربية والتعليم الأستاذ حسن سلامة، ومدير النشاط الرياضي في وزارة التعليم العالي محمد الصباح، وعدد من المدربين والمدربات والمشرفين، إضافة إلى الفرق المشاركة.

ويشارك في البطولة منتخبات محافظات " طولكرم، وجنين، وقباطية، وسلفيت، وقلقيلية " بينما لم تتمكن منتخبات نابلس وجنوبها من الحضور بسبب الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال.

وفي كلمته الإفتتاحية، أكد دويكات على أهمية جيل الشباب الذي يقع على عاتقه حمل الراية لمواصلة المسيرة نحو الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيداً بجهود وزارة التربية والتعليم في إبراز المواهب وتفجير الطاقات في مختلف المجالات، حيث يأتي تنظيم هذه البطولة في هذا السياق بالرغم من استمرار ممارسات الاحتلال والاستيطان والتي حالت دون حضور بعض الفرق المشاركة في هذه البطولة.

بدوره، أعرب سلامة عن سعادته لتنظيم هذه البطولة في طولكرم، معتبراً أن هذا اليوم من الأيام المتميزة في المحافظة، والذي يأتي في إطار خطة وزارة التربية والتعليم العالي لتنشيط الحركة الرياضية المدرسية، وتنمية الروح الرياضية والمواهب المميزة، مؤكداً ان مديرية طولكرم وفرت الأجواء المناسبة لإجراء هذه البطولة بالتعاون مع بلدية طولكرم.