السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري السلة: الأهلي يبدأ بقوة وأ.بيت لحم يعاني الأمرين قبل تجاوز قلنديا

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 12:19 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- استهل فريق أهلي القدس مشواره في الدوري الممتاز لكرة السلة برعاية "جوال" بفوز مستحق على إسلامي بيت لحم، فيما عانى فريق أرثوذكسي بيت لحم الأمرين قبل تجاوزه فريق قلنديا الذي عانده الحظ وخسر اللقاء في الرمق الأخير.

الأهلي الممزوج بالخبرة والشباب لعب أمس في صالة العمل وفاز بالنتيجة 72/63، واثبت انه قادم بقوة في ظل التزام لاعبيه بخطة المدرب احمد الشرفاء الذي قال " من مباراة لأخرى سنزداد قوة وإصرار، ونسعى للبقاء ضمن فرق المقدمة"، بينما غاب الانسجام عن الإسلامي الذين استعانوا بمدرب جديد " عيسى الصليبي" بعد خسارتهم في مباراتهم الأولى امام أرثوذكسي رام الله.

وبالنسبة للمباراة الثانية والتي جمعت أرثوذكسي بيت لحم وقلنديا، فقد غلب عليها اللعب الارتجالي والفردية من كلا الفريقين، بينما ظهر التقدم في المستوى الفني للاعب قلنديا إسماعيل حمد بالمقارنة بالموسم الماضي، فيما ساعدت خبرة المخضرم أسامة أبو جابر فريقه بيت لحم كثيرا في حسم نتيجة المباراة التي انتهت 73/65، واليكم التفاصيل:

أهلي القدس+إسلامي بيت لحم
الربع الأول: لعب الأهلي بطريقة دفاع المنطقة، ووسع لاعبوه الفارق في الدقيقة الثانية إلى 8/2 مستغلين ارتباك لاعبو الإسلامي الذين غلب على أدائهم الفردية، وتمكن رائد دياب وباقي زملائه من إنهاء الربع للأهلي بالنتيجة 24/15.

الربع الثاني: دخل لاعبو الإسلامي وكلهم إصرار على تغيير النتيجة فسجلوا سبع نقاط متواصلة من خلال مجد عابده ليقلصوا الفارق على نقطتين بالنتيجة 24/22، مما دفع ذلك مدرب الأهلي احمد الشرفاء الى طلب وقت مستقطع، مع إجراء عدة تبديلات في صفوف الفريق، حافظ من خلالها على فارق النتيجة مستعينا باللاعب إسماعيل السويطي الذي فرض رقابة محكمة على اللاعب مجد عابدة، وبنفس الوقت مستغلا مهاراته بتسجيل الثلاثيات، بالمقابل تألق المخضرم غالب الهريمي في تسجيل الثلاثيات والتسجيل من تحت السلة وانتهى الربع لصالح الإسلامي بالنتيجة 18/17.

الربع الثالث: عاود الأهلي وسيطر على أجواء المباراة مع تألق لافت للاعب إسماعيل السويطي الذي سجل سبعة نقاط خلال الربع، واستعان مدرب الأهلي ببعض اللاعبين الجدد مع الفريق وقدموا مستوى جيد، واستطاعوا إنهاء الربع بالنتيجة 18/13.

الربع الرابع: ظهر الإصرار واضحا من قبل لاعبي الإسلامي على تقلص النتيجة من خلال الناشئ جورج زلفو الذي يبشر بمستقبل سلوي رائع اذا ما واظب على التدريبات وبقي متواصلا مع اللعبة، وانتهى الربع للإسلامي بالنتيجة 17/13.
وانتهت المباراة بفوز أهلي القدس بالنتيجة 72/63.

الحكام: الدولي الأردني تيسير سعادة، ومفلح عقل، عنان دراغمة.
سجلها: جوزيف دبدوب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.
المراقب الفني: ماجد بنورة.

أرثوذكسي بيت لحم+ قلنديا
الربع الأول: لعب بيت لحم بطريقة رجل لرجل، ووسعوا الفارق الى 8/6، وتعادل قلنديا عن طريق إسماعيل حمد الذي برز نجمه كثيرا خلال المباراة، عاود بيت لحم ووسع الفارق مستغلا ارتباك لاعبي قلنديا 14/10، ليقوم بعدها مدرب قلنديا نادر مرتا بفرض رقابة على مفاتيح اللعب لدى بيت لحم، لكن التسرع في رمي الكرات وعدم التركيز لم يسعفهم على تعديل النتيجة التي انتهت لبيت لحم19/12.

الربع الثاني: غلب على الفريقين الفردية في اللعب مع غياب المهارات الفنية، اعتمد بيت لحم خلال الربع على أسامة ابو جابر وحنا سهواني، وقلنديا على نزار شحادة وإسماعيل حمد وانتهى الربع لبيت لحم بالنتيجة 14/11.

الربع الثالث: مع بداية ظهور الإثارة خلال اللقاء الذي افتقد للفنيات، زادت الأخطاء على لاعبي بيت لحم، ارتفعت الأخطاء الى أربعة على اللاعبين الأساسيين في بيت لحم امثال حنا سهواني وإبراهيم البندك وفارس السويطي ساعد ذلك قلنديا معتمدين على الاختراقات وتسجيل الثلاثيات من خلال الجمزاوي وشحادة في نهاية الربع الى أربع نقاط 48/44، وانتهى الربع لصالح قلنديا 20/15.

الربع الرابع: بداية قوية لقلنديا بثلاثية من خلال نزار شحادة قلص من خلالها الفارق الى نقطة واحدة، واستمر الربع حتى المنتصف بفارق نقطة او نقطتين، لكن عدم توفق قلنديا وافتقادهم للتركيز ساعد حنا سهواني وأسامة ابو جابر على اعادة توسيع الفارق مرة اخرى مستفيدين من الكرات المرتدة والتمريرات المقطوعة وانتهى الربع لصالح بيت لحم بالنتيجة 25/21.

انتهت المباراة بفوز ارثوذكسي بيت لحم بالنتيجة 73/65.

الحكام: فؤاد كنعان، ابراهيم نواورة، عنان دراغمة.
سجلها جوزيف دبدوب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.
المراقب الفني: ماجد بنورة.
حضرها: رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، وأعضاء الاتحاد فؤاد ربيع ومحمد زيادة وماجد بنورة، بالإضافة الى طاقم الحكام الأردني المكون من تيسير سعادة، محمد الحوراني، وعصام عساف.