الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هجمات المستوطنين تتواصل والاحتلال يعتقل ضابطا فلسطينيا في نابلس

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 13:03 )
رام الله- قلقيلية- نابلس- معا- واصل المستوطنون، لليوم الثاني على التوالي هجماتهم التي تستهدف قرى فلسطينية، والحقوا المزيد من الاضرار المادية بالممتلكات وذلك في أعقاب مقتل خمسة مستوطنين من عائلتة واحدة في مستوطنة "ايتمار" جنوب شرق نابلس، دون أن تتبنى أي جهة فلسطينية المسؤولية عن تنفيذ العملية.

واكدت مصادر فلسطينية مطلعة، الاثنين، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت ضابطا في الأجهزة الأمنية الفلسطينية بقرية عورتا جنوب شرق نابلس خلال حملتها المستمرة لليوم الثالث على التوالي.

وقالت المصادر لمراسل "معا" في نابلس أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الملازم اياد محمد عوض عواد والذي يعمل ضابطا في جهاز المخابرات بمدينة رام الله بعد اقتحام منزله في القرية.

وبحسب المصادر فان أنباء ترددت عن اعتقال رائد في جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني في القرية ولكن لم يؤكد هذا النبأ حتى اللحظة.

في ذات السياق احرق مستوطنون الليلة الماضية، سيارة للنقل العمومي ومركبة تجارية تعود لاحدى الشركات التجارية الفلسطينية كانتا متوقفتين في احدى كراجات "البودي" في الضاحية الزراعية التابعة لاسكان دورا القرع شمال رام الله.

واكدت مصادر رسمية في القرية لـ "معا"، ان جريمة حرق المركبات وقعت عند الساعة الثالثة صباحا، موضحة أن التقديرات الأولية تؤشر الى أن مستوطنين من مستوطنة بيت ايل الملاصقة للحي هم الذين يقفون وراء هذا الاعتداء.

وحسب المصادر الرسمية في مجلس قروي دورا القرع، فإن المستوطنين في تلك المستوطنة، اعتدوا اكثر من مرة، على سكان حي الضاحية الزراعية خاصة ان المسافة بين منازل المواطنين والوحدات السكنية التي اقامها المستوطنون لا تبتعد سوى امتار قليلة جدا، وفي المقابل فان سلطات الاحتلال تقيم وحدة مراقبة عسكرية في تلك المنطقة ما يعزز رواية المواطن بان المستوطنين هم من قاموا بجريمة حرق متعمدة للمركبتين.

الى ذلك اشتكى العديد من المواطنين من تعرض مركباتهم لعمليات رشق بالحجارة من قبل المستوطنين في بيت ايل، حيث يقومون بالوقوف على جانب الشارع الرئيسي الذي يمر بجانب المستوطنة ويقومون برشق الحجارة على المركبات الفلسطينية في خطوة تصعيدية يمارسها المستوطنون في تلك المنطقة.

وفي شمال الضفة الغربية أضرم عدد من المستوطنين، فجر الاثنين، النار بسيارة فلسطينية في قرية جينصافوط شرق قلقيلية.

وقال شهود عيان لمراسل "معا" إن عددا من المستوطنين اقتحموا القرية عند الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليلة الماضية وهم مقنعون باقنعة بيضاء واضرموا النار في مركبة من نوع "بولو" كانت متوقفة أمام منزل صاحبها ناجح ايوب في الجهة الشرقية للبلدة ولاذوا بالفرار، فيما أتت النيران على السيارة بالكامل.

وبحسب الشهود فان المستوطنين اضرموا كذلك النار بجرار زراعي ولكن المواطنين قاموا باطفائه.