الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين يحتفل بتخريج دورتين

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 11:48 )
قلقيلية- احتفل مجلس الطلبة ونادي الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس المفتوحة منطقة قلقيلية التعليمية، باختتام دورتين في الإرشاد التربوي وأساسيات وأخلاقيات المهنة في الخدمة الاجتماعية، بالتعاون مع المكتب الحركي للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في إقليم قلقيلية، ونقابة الأخصائيين في المحافظة.

حضر الدورة يحيى ندى مدير منطقة قلقيلية التعليمية ونعيم الأشقر منسق المكاتب الحركية في الإقليم ود. إياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي ومحمد أبو علبة أمين سر المكتب الحركي للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في قلقيلية ومعين اشتيوي رئيس النقابة واحمد داود منسق نادي الخدمة الاجتماعية ، وعدد من مشرفي برنامج الخدمة الاجتماعية في الجامعة ومجموعة من طلبة الخدمة الاجتماعية.

وفي كلمته رحب الدكتور يحيى ندى مدير منطقة قلقيلية التعليمية بالحضور، موضحا أن هذه الأنشطة تجسد المسؤولية المجتمعية للجامعة نحو المؤسسات الفلسطينية، مبيناً أهمية هذه الأنشطة للطلاب في رسم مستقبلهم المهني.

بدوره أشار د. إياد عثمان إلى أهمية الجانب العملي لخريجي برنامج الخدمة الاجتماعية، مشيداً بدور جامعة القدس المفتوحة بجميع فروعها بالتعاون في كل ما يخدم الطلبة والمجتمع الفلسطيني ومشيدا بالتعاون بين مجلس الطلبة ونادي الخدمة الاجتماعية والمكتب الحركي وإقليم قلقيلية.

وأكد عثمان على أهمية هذه الدورات التي تساهم في صقل شخصية المرشد والأخصائي المستقبلي وإكسابه الخبرات اللازمة في عملية الإرشاد.
وبين نعيم الأشقر أهمية التواصل والأنشطة الهادفة، مثمناً عالياً خطوات الارتقاء في أداء المكاتب الحركية، كما دعا معين شتيوي رئيس النقابة إلى استمرارية مثل هذه الدورات الهامة للخريجين.

وتحدث احمد داود ممثلا عن مجلس اتحاد الطلبة بأن هذه الدورات جاءت حصيلة تعاون وتنسيق مشترك بين المكتب الحركي ونادي الخدمة الاجتماعية بمنطقة قلقيلية التعليمية ونقابة الأخصائيين.

وألقت إحدى الطالبات الخريجات كلمة شكرت فيها المدربين زردة شبيطة ومعين اشتيوي ومحمد أبو علبة وكل من ساهم بإنجاح هذه الدورات المهنية.

وفي نهاية الحفل سُلمت الشهادات للطلبة خريجي الدورات وعددهم 40 متدربا.