الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الاستشارية الفلسطينية تعلن انطلاقة حملة الحقيبة المدرسية في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 01/09/2006 ( آخر تحديث: 01/09/2006 الساعة: 18:39 )
جنين - معا - نظمت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية حفلا اقيم في قاعة تلفزيون فرح في مدينة جنين تم الاعلان فيها عن انطلاق حملة توزيع الحقائب المدرية والقرطاسية والزي المدرسي على عدد من الطلبة الفقراء في محافظة جنين.

وذلك بحضور الوزير فخري تركمان وزير الشؤون الاجتماعية ومحافظ محافظة جنين قدورة موسى والعقيد محمد عياش مدير مديرية شرطة محافظة جنين ومدير هيئة الاعمال الاماراتية الخيرية ابراهيم ابو الهيجاء ومنسق الانشطة الاجتماعي في برنامج الامم المتحدة الانمائي خالد ابو علي ومدير عام الغرفة التجارية نصر عطياني وممثلي المؤسسات والفعاليات والجمعيات واعضاء الهيئة.

واوضحت فرحة ابو الهيجاء نائب رئيس الهيئة الاستشارية في كلمة الافتتاح ان الحملة التي تنفذ بالتعاون مع جمعية اللد الخيرية في نابلس تندرج تحت اطار المشاريع الطارئة التي تنفذها الهيئة لخدمة المجتمع المحلي والتخفيف من الاعباء الاقتاصدية عن الاسر الفلسطينية التي تدهورت ظروفها المعيشية في ظل الاحتلال الاسرائيلي .

واشارت ابو الهيجاء الى ان الهيئة في اطار حملتها تحمل اسم مساعدة الطالب الفقير حيث ستوزع الالف من الحقائب المدرسية والزي المدرسي .

واشاد فخري تركمان وزير الشؤون الاجتماعية بدور الهيئة التي تساعد على صمود الشعب الفلسطيني امام جبروت الاحتلال الاسرائيلي ولمواجهة ما فرضه الاحتلال على الشعب من سياسة العقوبات الجماعية لسلكه مسار الديمقراطية .

واكد التركمان ان الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقه المشروع مهما زادت الممارسات الاسرائيلية من عدوان مضيفا "اننا استطعنا اجتياز كل الازمات التي تمر وتفرض علينا وذلك بفضل صمود ووحدة وتلاحم الشعب الفلسطيني وكافة قواه".

وناشد الوزير الجميع الحرص على دوام المدارس في موعدها موضحا ان الحكومة الفلسطينية تسعى جاهدة لحل كافة المشاكل وخاصة ازمة الرواتب.

وذكر التركمان "اننا مع مطالب المعلمين والموظفين لاننا مع كل من يطالب بحقه ولكن على الجميع ان يوجه مطالبه للسبب الرئيسي في احداث الازمة لان عرقلة الدوام والعمل في المدارس والدوائر يمس كافة قطاعات شعبنا ".

ودعا محافظ جنين قدورة موسى في كلمة له لحشد طاقات كافة المؤسسات لوضع برنامج شامل لتوجيه صرف المساعدات وضمان ايصالها للجهات المحتاجة.

واكد على حق المواطن في العيش الكرامة وعلى الحكومة ان تهيء وتستعد من اجل مساعدة الموظفين .

وفي كلمته وجه محمود اللبدي رئيس الهيئة الشكر للجهات التي ساهمت في دعم وتمويل هذه الحملة وفي مقدمتها جمعية المساعدات الشعبية النرويجية التي ترعى العديد من المشاريع والبرامج الداعمة لشعبنا".

وقال "نستقبلكم في العام الدراسي الجديد الذي لم ياخذ مجراه الطبيعي بسبب الاعلان عن الاضراب في المدارس ورغم ذلك صممنا على تقديم الدعم الرمزي لطلابنا من اجل خدمة شعبنا وخاصة الجيل الصاعد داعيا للحفاظ على المسيرة التعليمية" .

وقال معتصم زايد منسق المشاريع في الهيئة انه جرى توزيع الحقائب والزي المدرسي على 23 مؤسسة في محافظة جنين وذلك في اطار مشروع مشترك تنفذه الهيئة في جنين وجمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس .