الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ك. الاقصى تنفي صلتها بعملية ايتامار وتحذر الاحتلال من اي "حماقة"

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 15:07 )
جنين- معا- نفت كتائب شهداء الاقصى في فلسطين نفيا قاطعا وتاما، ان يكون لها اي صلة من قريب أو بعيد بعملية مستوطنة ايتامار مؤكدة رفضها كافة المسميات الاخرى غير مسمى "كتائب شهداء الاقصى" وبياناتها الرسمية.

كما أكدت الكتائب في بيان لها وصل "معا" نسخة منه، "انها ضد استهداف كافة المدنيين وقتل الاطفال، تحت أي حجة او تحت أي مسمى، مشيرة انها لا ترضى ان يذبح اي طفل في سرير نومه مهما كانت المسببات والحجج".

وقالت الكتائب "يمر أبناء شعبنا الفلسطيني في مرحلة عصيبة بهجمة مسعورة وغير مسبوقة من قبل قطعان المستوطنين في ظل التغييرات الكبيرة الحاصلة في المنطقة العربية بشكل خاص والعالم بشكل عام وفي حين يراقب العالم ما يحدث في المنطقة بأسرها بعيدا عن فلسطين والقضية الفلسطينية التي تشتد الهجمة الاستيطانية ضراوة عليها وعلى الارض والانسان الفلسطيني ولكن هذه المرة بحجة مقتل خمسة من المستوطنين وبحجة التحريض الفلسطيني على قتل الابرياء".

وحملت الكتائب حكومة نتنياهو المسؤولية الكاملة عن التداعيات الاخيرة، وعن عملية ايتامار، وخاصة انها ارخت العنان للمستوطنين في كافة المناطق الفلسطينية، والذين تلاحقت اعتداءاتهم وتواصلت باليل والنها ولا زالت استفزازاتهم سببا لكل العمليات الانتقامية.

وحذرت الكتائب الاحتلال من مغبة قيام أي "حماقة" ضد ابناء شعبنا مستغلا بذلك تلك العملية. مؤكدة على الحق المشروع والمكفول في المقاومة بكافة أشكالها وأنواعها ضد الاحتلال وغلاة المستوطنين.

وقالت الكتائب "هذا بيان توضيحي منا بخصوص العملية الاخيرة في محاولة منا لتوضيح الصورة وردع الاحتلال عن محاولة استغلالها لصالحه والخروج من مأزقه الحالي" مؤكدة على عدم مسؤوليتها عن عملية ايتامار.