الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تعليم خان يونس تكرم مدرسة الإمام العثيمين وطلابها المتفوقين

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 12:26 )
غزة- معا- كرمت مديرية التربية والتعليم في محافظة خان يونس، مدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين التابعة لجمعية دار الكتاب والسنة، لحصولها على الترتيب الأول على مدارس البنين والثالث على مدارس المحافظة ،وذلك خلال احتفال نظمته المديرية لتكريم المدارس الخمسة الأوائل والمعلمين المتميزين والطلاب المتفوقين في الامتحان الموحد الذي عقدته الوزارة للصفين الرابع والسابع.

وأوضح يحيى الفرا، مدير مدرسة الإمام العثيمين، أن هذا الإنجاز والتفوق الباهر للمدرسة وطلابها جاء ثمرة جهد وتعاون مشترك بين إدارة المدرسة والمعلمين والطلاب وذويهم من جهة، وإدارة الجمعية التي لم توفر جهداً في دعم وتشجيع وتحفيز الطلاب والكادر التعليمي في المدرسة من جهة أخرى.

وقال: "هذا الجهد المشترك أثمر النتائج المميزة، إذا حصل الطالب محمد خالد ضهير في الصف الرابع على معدل 100%، وحصل الطالب حسن خالد الأسطل في الصف السابع على معدل 97% في الامتحان الموحد للصفين الربع والسابع".

وحث الفرا أبنائه الطلبة على الجد والاجتهاد والمثابرة من أجل تحقيق مزيداً من التقدم والنجاح في الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري، لافتاً إلى أن التفوق ليس صعباً إذا وجدت العزيمة والإرادة، وأن الوقت كالسيف ويجب استغلاله والاستفادة منه قبل أن يقطع صاحبه.

من جانبها قالت فاطمة الجعيثني مدير التربية والتعليم بخان يونس: "يسعدنا أن نلتقي لتكريم أوائل الامتحان الموحد على مستوى الوزارة طلبة الصف الرابع والسابع والحادي عشر، وأن نكرم أصحاب الأيادي البيضاء المميزين من معلمين ومعلمات، والمدارس التي تفوقت وحققت أعلى النسب".

وأضافت: "أنتم بمثابة رأس مال الشعب الفلسطيني، واحتياطه الإستراتيجي".

وأكدت أن المديرية لا تألوا جهداً وتعمل ما بوسعها من أجل تطوير استراتيجيات تربوية مستقبلية واضحة للنهوض بالمستوى التعليمي، مشيرةً إلى العمل على توفير الخطط العلاجية التي تساهم في رفع مستوى التحصيل، وتسعى لتعزيز دور الطالب ومشاركته في العملية التعليمية.